موسكو لا تشاطر باريس موقفها من مبادرة الجامعة العربية حول سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571348/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان موسكو لا تشاطر فرنسا موقفها المتلخص في ان مبادرة الجامعة العربية حول تسوية الوضع في سورية غير فعالة،مؤكدا ان روسيا تتوقع نتائج ايجابية من اجتماع الجامعة العربية المقبل حول سورية.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني ان موسكو لا تشاطر فرنسا موقفها المتلخص في ان مبادرة الجامعة العربية حول تسوية الوضع في سورية غير فعالة.

وقال لوكاشيفيتش انه "من الصعب في ظل الوضع المعقد الراهن ايجاد اطار للمساعدة على اقامة الحوار يكون أفضل من جامعة الدول العربية. فستتمكن الجامعة من ادراك كافة الظروف المتعلقة بالنزاع وستقترح أفضل الحلول".

والجدير بالذكر ان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه كان قد قال ان مبادرة الجامعة العربية حول سورية ماتت.

واشار لوكاشيفيتش الى ان التصريحات حول ان مبادرة الجامعة العربية غير فعالة "يلاحظ فيها موقف تلك الدول التي تهتم بتحريك "السيناريو الليبي" في العلاقات الدولية".

روسيا تأمل بان يسفر اجتماع الجامعة العربية حول سورية عن نتائج ايجابية

الى ذلك قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ان موسكو تأمل بان يسفر الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية الذي سيعقد يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري والذي سيكون مكرسا لمناقشة الوضع في سورية، يسفر عن نتائج ايجابية.

ونقلت وكالة "انترفاكس" عن لوكاشيفيتش قوله: "نحن نأمل بان تكون النتائج ايجابية وتساعد على اقامة الحوار بين السلطات السورية والمعارضة".

المصدر: "ايتار - تاس"، "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية