بعد 18 عاما من المفاوضات.. ملف انضمام روسيا للتجارة العالمية يصل جنيف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571326/

رفع فريق العمل المعني بانضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية يوم الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني حزمة الوثائق بشأن هذا الملف الى المؤتمر الوزاري للمنظمة والمزمع عقده فى الفترة بين 15 و17 من ديسمبر/كانون الاول المقبل. وبهذا تنتهي المفاوضات بشأن انضمام روسيا الى المنظمة التي استمرت على مدى 18 سنة.

رفع فريق العمل المعني بانضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية يوم الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني حزمة الوثائق بشأن هذا الملف الى المؤتمر الوزاري للمنظمة والمزمع عقده فى الفترة بين 15 و17 من ديسمبر/كانون الثاني المقبل في جنيف.

وبهذا تنتهي المفاوضات بشأن انضمام روسيا الى المنظمة التي استمرت على مدى 18 سنة. وتم حل فريق العمل الذي كان يضم أكثر من 60 دولة في ختام الجلسة الختامية الرسمية لعمله.

وتضم حزمة الوثائق، تقرير فريق العمل بشأن المسألة، وقائمة الالتزامات التي ستأخذها روسيا على عاتقها بعد انضمامها الى المنظمة وحقوقها، بما فيها قائمة الالتزامات في مجال الرسوم الجمركية، ومستوى دعم الانتاج الزراعي داخل البلاد، والالتزامات المتعلقة بتقديم الخدمات، وبروتوكول انضمام روسيا الى المنظمة فيه سجل نتائج المفاوضات، ومشروع قرار المؤتمر الوزاري بهذا الشأن.

وبعد مصادقة المؤتمر الوزاري على قرار انضمام روسيا الى المنظمة سيتم توجيه دعوة رسمية لروسيا للانضمام الى منظمة التجارة الدولية. وسيتعين على البرلمان الروسي بعد ذلك ان يصادق على حزمة الوثائق المذكورة في غضون 6 أشهر.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة