الخارجية الصينية: انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية سيزيد من هيبة المنظمة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571394/

سيساهم انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية في تثبيت هيبة المنظمة وصفتها كمنظمة شاملة وتمثيلية. اكد ذلك هونغ لي الناطق الرسمي باسم الخارجية الصينية في معرض تعليقه على توقيع روسيا وجورجيا مجموعة من الوثائق الخاصة بانضمام موسكو الى منظمة التجارة العالمية.

سيساهم انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية في تثبيت هيبة المنظمة وصفتها كمنظمة شاملة وتمثيلية. اكد ذلك هونغ ليه الناطق الرسمي باسم الخارجية الصينية للصحفيين اليوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني في معرض تعليقه على توقيع روسيا وجورجيا مجموعة من الوثائق الخاصة بانضمام موسكو الى منظمة التجارة العالمية.

وقال الدبلوماسي ان الصين كانت من البلدان الاوائل التي وافقت على عضوية روسيا.  وأعرب هونغ لي عن أمله في انضمام روسيا الى المنظمة الدولية في اقرب وقت.

وقد اقر فريق العمل الخاص بانضمام روسيا في جنيف يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني، رزمة الوثائق بخصوص عضوية روسيا في منظمة التجارة العالمية. وستتمثل الخطوة التالية في  المصادقة على الوثائق المعنية خلال المؤتمر الوزاري للمنظمة الذي سيعقد من 15 الى 17 ديسمبر/كانون الاول القادم. وسيتعين على البرلمان الروسي ان يصادق على رزمة الوثائق الخاصة بالانضمام حتى منتصف الصيف القادم.

هذا وتضم منظمة التجارة العالمية 153 دولة تبلغ حصتها 95% من حجم التبادل التجاري العالمي. وسيرتفع هذا المؤشر بعد انضمام روسيا الى المنظمة الى 98%.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم