حقوقيون: اشتباكات عنيفة في حمص وسقوط قتلى وجرحى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571071/

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن اشتباكات عنيفة جدا باستخدام الاسلحة الثقيلة جرت ليلة 7 نوفمبر/تشرين الثاني في حي بابا عمرو بمدينة حمص بين قوات من الجيش السوري ومجموعات منشقة عنه. بدورها نقلت وكالة رويترز عن سكان ونشطاء قولهم ان القوات السورية و"الشبيحة" دخلوا حي بابا عمرو السكني في مدينة حمص بعد ستة أيام من قصف الدبابات للمنطقة.

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن اشتباكات عنيفة جدا باستخدام الاسلحة الثقيلة جرت ليلة 7 نوفمبر/تشرين الثاني في حي بابا عمرو بمدينة حمص بين قوات من الجيش السوري ومجموعات منشقة عنه.

واضاف المرصد أن الاشتباكات اسفرت عن سقوط العشرات من الطرفين بين قتيل وجريح. وأوضح المرصد إن 19 شخصاً على الأقل قتلوا الأحد معظمهم في حمص فيما جرح عشرات آخرون خلال تظاهرات اجتاحت عدة مناطق في سورية.

وتحدثت المعارضة عن خروج مسيرات حاشدة بعد صلاة عيد الأضحى في عدد من المدن للدعوة إلى إسقاط النظام ودعم حمص.

من جهة اخرى أكد المرصد السوري أن معتقلي الرأي والتظاهر السلمي في السجون والمعتقلات السورية دخلوا الأحد في اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على عدم تنفيذ وعود من السلطات السورية بالافراج عنهم.

رويترز: الجيش والشبيحة دخلوا حي بابا عمرو بعد قصف شديد

بدورها نقلت وكالة رويترز عن سكان ونشطاء قولهم ان القوات السورية و"الشبيحة" دخلوا حي بابا عمرو السكني في مدينة حمص بعد ستة أيام من قصف الدبابات للمنطقة الذي تسبب بسقوط العشرات القتلى وأصابة المئات.

وانسحب المنشقون عن الجيش الذين كانوا احتموا في بابا عمرو وساعدوا في الدفاع عن المنطقة السكنية التي شهدت تجمعات حاشدة في الشوارع ضد حكم الاسد.

وأضاف السكان والنشطاء أن القوات الموالية لبشار دخلت الحي أثناء الليل.

سانا.. المزيد من القتلى في عناصر الجيش والأمن

من جانبها قالت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" إنه تم تشييع جثامين 4 من عناصر الأمن والجيش قضوا برصاص مجموعات مسلحة في ادلب وحمص.

يأتي هذا بعد يوم من تشييع السلطات السورية لـ 23 شخصا من عناصر الجيش والشرطة والقوى الأمنية الى جانب مدني واحد استهدفتهم مجموعات ارهابية في حمص وريف دمشق ودرعا.

معارض سوري: الأزمة في البلاد تدخل في منعطف خطر

اعتبر عضو المبادرة الوطنية الديمقراطية حسين عماش في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن الأزمة في سورية تدخل في منعطف خطر، لافتا الى أن قرار جامعة الدول العربية عقد اجتماع طارئ حول سورية دليل على أن الحكومة السورية لم تلتزم بتنفيذ المبادرة العربية.

وشدد عماش على ضرورة قيام السلطات تنفيذا للمبادرة، بسحب الجيش وقوات الأمن من المدن واطلاق سراح آلاف المعتقلين.

كما اوضح أنه يتوجب على السلطات وضع آلية وأجندة للحوار مع المعارضة المتواجدة في الداخل والخارج على حد سواء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية