مدافعات عن حقوق المرأة ينظمن احتجاجاً على "ملكة الجمال" في لندن

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/571013/

أعلنت بريطانيات مدافعات عن حقوق المرأة، عن عزمهن المشاركة في مسيرة احتجاج ضد إقامة مسابقة ملكة جمال العالم في بلادهن، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء المسابقة رسمياً في العاصمة لندن.

أعلنت بريطانيات مدافعات عن حقوق المرأة،  عن عزمهن المشاركة في مسيرى احتجاج ضد إقامة مسابقة ملكة جمال العالم في بلادهن، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء المسابقة رسمياً في العاصمة لندن.

ودعت القائمات على المسيرة كل المتعاطفين معهن الى رفع لافتات تضامن، للإعراب عن الموقف الرافض لإقامة هذه المسابقة "مرة أخرى في لندن"، واصفات الحدث بأنه عمل مشين يستهدف حق المرأة بالمساواة.

فيما دعت لورا كولمان ملكة جمال بريطانيا لعام 2008  مواطناتها الى العدول عن مخططاتهن، إلا انهن أكدن إصرارهن على القيام بمسيرة الاحتجاج هذه، وفقاً لما أفادت به قناة "بي بي سي" المحلية.

واعتبرت كولمان ان مسابقات ملكات الجمال "تعزز مكانة المرأة في العالم"، وان تقييم جمال المرأة لا يجب ان يسفر عن ردود فعل غاضبة. وأضافت ان الفتيات اللواتي يشاركن في مسابقات كهذه إنما يفعلن ذلك بمحض إرادتهن، وان مشاركتهن تجعلهن يشعرن بثقة أكبر في النفس، خاصة وان "هذه المسابقات تمنحهن فرصاً ما كن ليحصلن عليها".

وسوف تمثل روسيا في هذه المسابقة العالمية ، الحسناء ناتاليا غانتيموروفا ملكة جمال روسيا لعام 2011 . وتسعى الشابة الفاتنة ابنة الـ 20 ربيعاً الى الفوز بتاج الملكة هذا المساء، خاصة بعد فشلها في الوصول الى نهائيات المنافسة على لقب ملكة جمال الكون الأخيرة التي شاركت فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية