ريما فقيه .. أول صائمة تتنافس على لقب "ملكة جمال الكون"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53078/

لم تكتف الشابة اللبنانية الاصل الأمريكية الجنسية ريما فقيه بانها اول مسلمة تتربع على عرش الجمال الأمريكي، بل قررت ان تكون اول فتاة في التاريخ القديم والحديث، التي تشارك بمسابقة "ملكة جمال الكون"، وهي صائمة.

لم تكتف الشابة اللبنانية الاصل الأمريكية الجنسية ريما فقيه بانها اول مسلمة تتربع على عرش الجمال الأمريكي، بل قررت ان تكون اول فتاة في التاريخ القديم والحديث، التي تشارك بمسابقة "ملكة جمال الكون"، وهي صائمة.
وستقام هذه المسابقة التي تتزامن مع احد ايام الشهر المبارك في كازينو "مندلاي باي" بولاية لاس فيغاس، حيث تعد فقيه احدى المرشحات العشر الابرز للفوز باللقب المرموق، من بين 83 متنافسة يمثلن 83 بلدا، بالاضافة طبعا الى ان هذه الفتاة المسلمة تعد المرشحة الاقوى للفوز بحسنات الصيام في الشهر الفضيل، التي لا ينازعها عليها احد بين المشاركات، الا ممثلة لبنان رهف عبد الله.
وربما لم تعلن رهف حتى الآن عن نيتها بالصيام، في سعي منها للعب على عنصر الاثارة والتشويق، او ربما استنادا الى الرأي السائد لدى عدد من فقهاء المسلمين وعلماء الدين، الذي يقول ان التعبد امر شخصي بحت، ومن غير المحبذ الافصاح عنه امام الملأ. 
الى ذلك استبعد المحللون ان تصوم  دنيا حامد، ممثلة جمهورية مصر العربية في يوم المسابقة على الاقل، اذ اعلنت دنيا عدم وجود خطوط حمراء بالنسبة لها، تحول دون فوزها بالتاج، ما حملهم على الاعتقاد ان الصيام لا يدخل في دائرة اهتمامها حاليا.
وتأمل ريما، الشابة اللبنانية التي هاجرت مع اهلها الى الولايات المتحدة الأمريكية وهي في سن السابعة من عمرها، ان تكون اول مسلمة ملتزمة تصوم شهر رمضان، تضع على رأسها تاج ملكة جمال الكون.
لا شك ان اعلان ريما فقيه صيامها في يوم المسابقة، انطلاقا من ان الامر "جزء من ديانتي ولانني اريد ان اكون محترمة"، سيجلب اهتماما مضاعفا لها ولمشاركتها من قبل الشباب المسلم المتحمس لفوزها، وقد يبدأ بعضهم بالتضرع الى الله بعد صلاة التراويح من اجل "رفعة" اسم الشابة المسلمة في الكازينو الأمريكي، املا منهم بان تكون هذه الليلة ليلة القدر.

وراح مسلمون يتوسمون خيرا بصيام ريما فقيه، اذ ان الله جميل ويحب الجمال، كما انه عز وجل لا يخذل عباده الصالحين.
في حين رأى آخرون ان ريما لن تحقق هذا الانتصار التاريخي، وان في ذلك حكمة إلهية، اذ ان الله سبحانه وتعالى يختبر عباده الاتقياء بالمحن، خاصة وان البعض اخذ يحذر من ان ريما ستكون اول المستهدفين بسبب تمسكها بدينها.
لكن كل المهتمين والمراقبين والمتابعين اجمعوا على انه يجب لريما تناول سحورا خفيفا، ويفضل ان يكون من سلطة الفواكه، كي لا تظهر بمظهر غير لائق، قد يؤثر على احتلالها كحد ادنى مركزا مهما في المسابقة، والله ولي التوفيق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك