مندوب روسي في الامم المتحدة: فلسطين تلبي كافة معايير عضوية الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569909/

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم في الامم المتحدة ان فلسطين تلبي كل المعايير الواردة في ميثاق الامم المتحدة للانضمام الى هذه الهيئة الدولية، ووصف السعي الفلسطيني لنيل هذه العضوية بانه "منطقي".

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم في الامم المتحدة يوم الاثنين 24 اكتوبر/تشرين الاول ان فلسطين تلبي كل المعايير الواردة في ميثاق الامم المتحدة للانضمام الى هذه الهيئة الدولية، ووصف السعي الفلسطيني لنيل هذه العضوية بانه "منطقي".

وقال المندوب الروسي: "اعترفنا بالدولة الفلسطينية في عام 1988، ونحن مستعدون لتأييد الطلب الفلسطيني هذه المرة ايضا. ونعتقد ان هذه الدولة تلبي كافة المعايير الواردة في ميثاق الامم المتحدة والمطروحة على الاعضاء المستقبليين في هذه المنظمة".

واشار تشوركين الى ان روسيا تنطلق من ان "التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة لا يتعارض باي شكل من الاشكال مع عملية التفاوض مع اسرائيل"، ولا يستبعد امكانية استئنافها، بل يستكمل هذه العملية.

وقال الدبلوماسي انه "على ما يبدو، ورغم كل التحذيرات، باتت تلاحظ بعض الامور الايجابية في العلاقات بين الطرفين بعد سبتمبر/ايلول"، مشيرا الى اطلاق سراح جلعاد شاليط مقابل الافراج عن المعتقلين الفلسطينيين. واضاف ان هذا الاتفاق يبعث الامل بان "يتمكن الطرفان من احراز التقدم في حل القضايا الحساسة الاخرى، وقبل كل شيء فيما يخص تحسين الوضع الانساني في قطاع غزة".

المصدر: وكالة "نوفوستي"

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية