مندوب روسيا في الامم المتحدة: الاستيطان الاسرائيلي من أهم العوائق امام التسوية الشرقاوسطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569899/

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة ان مواصلة اسرائيل بناء المستوطنات في الاراضي الفلسطينية هي "من أهم العوائق امام حل الدولتين، وهي تقوض جهود المجتمع الدولي لاستئناف الحوار، وتخيب الامال".

اعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة خلال جلسة مفتوحة لمجلس الامن الدولي عقدت يوم الاثنين 24 اكتوبر/تشرين الاول ان مواصلة اسرائيل بناء المستوطنات في الاراضي الفلسطينية هي "من أهم العوائق امام حل الدولتين، وهي تقوض جهود المجتمع الدولي لاستئناف الحوار، وتخيب الامال".

وقال تشوركين: "الآن هناك حاجة ماسة اكثر من اي وقت مضى، لأن يقوم الطرفان بخطوات نحو بعضهما البعض، وليس باعمال احادية الجانب تغير المشهد القائم وتملي شروطا مسبقة للتسوية النهائية".

واشار الدبلوماسي الروسي الى ان السلطات الاسرائيلية من خلال عملية الاستيطان التي "تنتهك اعراف القانون الدولي وتتجاهل رأي رباعية الوسطاء الدوليين". واضاف قوله ان "ما يثير قلقا خاصا هو اتخاذ مثل هذه القرارات في مرحلة حساسة للغاية بالنسبة الى مستقبل عملية السلام".

وقال تشوركين انه "يجب ان تقوم اسرائيل باعادة النظر في خططها لبناء المستوطنات في القدس الشرقية وان تكف عن ازالة المساكن الفلسطينية".

واكد المندوب ان "روسيا بصفتها عضوا في اللجنة الرباعية، وعلى الرغم من الوضع الصعب على الساحة الفلسطينية الاسرائيلية، على استعداد لتغتنم سوية مع شركائها كافة الفرص للمضي قدما نحو السلام في المنطقة". واضاف قوله: "نحن نأمل بان تساعد اتصالات الرباعية مع ممثلي طرفي النزاع المقرر اجراؤها يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول الجاري على تفعيل عملية التفاوض لكي تتحرك من نقطة الجمود".

المصدر: وكالة "ايتار- تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية