تضارب الأنباء بشأن موعد دفن جثمان معمر القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569613/

أعلن علي الترهوني وزير النفط والمالية في الحكومة الليبية المؤقتة ان دفن جثمان العقيد معمر القذافي تأجل لعدة أيام حتى يتم الانتهاء من الترتيبات اللازمة لتحديد مكان دفنه. هذا وقالت مصادر في المجلس الوطني الانتقالي ان السلطات الليبية الجديدة تخطط لدفن جثمان القذافي سرا وفي مكان غير معلوم. وكان محمود شمام وزير الإعلام قد قال في وقت سابق انه سيتم دفن جثمان معمر القذافي يوم الخميس.

أعلن علي الترهوني وزير النفط والمالية في الحكومة الليبية المؤقتة ان دفن جثمان العقيد معمر القذافي تأجل لعدة أيام حتى يتم الانتهاء من الترتيبات اللازمة لتحديد مكان دفنه.

وقال انه اصدر امرا بأن تبقى جثة الزعيم الليبي المخلوع  في ثلاجة معرض الجثث في مصراته على مدى عدة ايام، بغية ان يتأكد الجميع من انه ميت. وعن سؤال وكالة "رويترز" حول مكان وموعد دفن جثمان القذافي، قال الترهوني ان القرار بهذا الشأن لم يتخذ بعد.

قائد عسكري ليبي: محادثات مع أفراد في قبيلة القذافي حول دفنه

قال عبد المجيد مليقطة القائد العسكري في المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم الجمعة لوكالة "رويترز" ان المقاتلين الموالين للمجلس على اتصال بأفراد من قبيلة القذاذفة لمناقشة امكانية توليهم مهمة دفن جثمان العقيد معمر القذافي.

وقال القائد انه اذا كان أفراد القبيلة مستعدين للاعتراف بأن القذافي ينتسب اليهم فان المقاتلين سيسلمون الجثة لافراد في قبيلة القذاذفة ويحملونهم مسؤولية دفنها في موقع سري.

وأضاف مليقطة أنه اذا كان رجال القبيلة لا يرغبون في استلام الجثة فان مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي سيدفنونها بأنفسهم في سرية مع جثث مسلحين في حاشيته قتلوا معه بالقرب من مسقط رأسه بمدينة سرت يوم الخميس.

واعتقل القذافي حيا بالقرب من سرت يوم الخميس لكنه قتل في وقت لاحق بينما كان بحوزة المقاتلين في ملابسات لم تكشف وقائعها بالكامل بعد.

هذا وقالت مصادر في المجلس الوطني الانتقالي ان السلطات الليبية الجديدة تخطط لدفن جثمان العقيد معمر القذافي سرا وفي مكان غير معلوم وبمراعاة الشريعة والتقاليد الإسلامية.

وكان محمود شمام وزير الإعلام في المجلس الوطني الانتقالي قد قال في وقت سابق انه سيتم دفن جثمان معمر القذافي يوم الخميس.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية