بي بي سي: "القاعدة" توزع المساعدات الانسانية على جائعي الصومال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569100/

افادت اذاعة "بي بي سي" يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول بأن مواطنا امريكيا قال انه من تنظيم "القاعدة" قام بتوزيع المساعدات الانسانية لجائعي الصومال بالقرب من العاصمة مقديشو.

افادت اذاعة "بي بي سي" يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول بأن رجلا قال انه من تنظيم "القاعدة" قام بتوزيع المساعدات الانسانية لجائعي الصومال بالقرب من العاصمة مقديشو.

وقالت الاذاعة البريطانية ان الرجل الذي يعتقد أنه يرتبط بأول نشاط للقاعدة في توزيع المساعدات هو المواطن الأمريكي أبو عبدالله المهاجر. وقام بتوزيع الطعام وأغطية الرأس والمصاحف في أحد مخيمات اللاجئين بالقرب من مقديشو.

والجدير بالذكر ان حركة الشباب المتطرفة كانت قد منعت وصول منظمات الإغاثة الى المناطق الواقعة تحت سيطرتها، وبعد سلسلة المفاوضات المطولة مع المسلحين تمكن الصليب الاحمر الدولي الاسبوع الماضي من ارسال أول شحنة للمساعدات الغذائية الى ميناء كيسمايو تحت رقابة حركة الشباب. وتقول الأمم المتحدة إن حوالي 750 ألف شخص يواجهون المجاعة في الصومال.

هذا وقال يوسف جراد عمر رئيس القسم الصومالي في "بي بي سي" ان حركة الشباب لم تخف في الماضي صلتها بتنظيم القاعدة، ولكن توزيع المساعدات بهذا الشكل العلني يجعل الصلة أكثر وضوحا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك