بدء محاكمة رجل الاعمال الروسي فيكتور بوت في نيويورك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568852/

بدأت المحكمة الفدرالية في نيويورك يوم الثلاثاء 11 اكتوبر/تشرين الاول جلسة في قضية رجل الاعمال الروسي فيكتور بوت المتهم في الولايات المتحدة بتهريب السلاح.

 

بدأت المحكمة الفدرالية في نيويورك يوم الثلاثاء 11 اكتوبر/تشرين اول جلسة في قضية رجل الاعمال الروسي فيكتور بوت المتهم في الولايات المتحدة بتهريب السلاح.

وسيتم في هذه الجلسة اختيار المحلفين الـ 12 من بين 80 مرشحا ، بالاضافة الى من اثنين الى ستة احتياطيين، سيكلفون بدراسة ملف المتهم والقول ما اذا كان مذنبا ام لا.

يذكر أن فيكتور بوت ، الذي تتهمه السلطات الأمريكية بالاتجار غير الشرعي بالأسلحة وتهريبها للإرهابيين والتآمر لاغتيال المسؤولين الحكوميين، اعتقل في بانكوك بتايلاند بتاريخ 6 مارس/آذار عام 2008 وبعد سلسلة من الإجراءات القانونية سلمته السلطات التايلاندية إلى الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010.

وقد اعلنت موسكو مرارا ان تسليم بوت الى الولايات المتحدة كان غير قانوني وجرى دون اتخاذ قرارات نهائية من قبل المحكمة التايلاندية.

ويصر محامو رجل الاعمال الروسي على انه لم يمارس ابدا بيع صفقات السلاح بل قدم فقط خدمات في توصيلها جويا.

ومن المتوقع ان تستمر المحاكمة لحوالي الشهر، وفي حال إدانته قد يحكم القضاء الأمريكي على فيكتور بوت الذي لم يعترف بارتكاب الجرائم المذكورة، بما لا يقل عن 25 عاما من السجن.

وستحضر المحاكمة زوجته آلا وابنته اليزافيتا.

بروفيسور روسي: تسليم بوت للولايات المتحدة كان غير شرعي

واعتبر البروفيسور في أكاديمية الحقوق الروسية بموسكو فيتالي كفاشيس في حديث ادلى به لقناة "روسيا اليوم" ان تسليم بوت الى الولايات المتحدة كان غير شرعي.

وقال ان تأكيد تهمة واحدة فقط من التهم الموجهة لبوت سيكون لها عقوبة شديدة، مضيفا ان المعلومات المتوفرة حول سير المحاكمة قليلة.

ولفت كفاشيس الى انه وبحكم معرفته بالقوانين الامريكية فان القضاء الامريكي مستقل عن اي شيء بما فيها السلطة التشريعية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك