دبلوماسي إيراني: مشكلة "اس"- 300" لن تتسبب في تدهورعلاقات طهران مع موسكو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568776/

ترى طهران ان روسيا لم تكن لديها مبررات للتخلي عن توريد منظومات "اس – 300" الى إيران. لكن ايران تعلن ان هذا الامر لن يؤثر سلبا على العلاقات بين البلدين. صرح  بذلك رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية في حديث ادلى به بمؤتمر صحفي عقد يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو.

ترى طهران ان روسيا لم تكن لديها مبررات  للتخلي عن توريد منظومات "اس – 300" الى إيران. لكن ايران تعلن ان هذا الامر لن يؤثر سلبا على العلاقات بين البلدين. أعلن ذلك رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية  في حديث ادلى به بمؤتمر صحفي عقد يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو.

وقال:" لا نفهم لحد الان  سبب عدم توريد منظومات تحمل طابعا دفاعيا".

ومن جهة اخرى اعرب رامين مهمانبرست عن امله بالا  يعقّد هذا الامر العلاقات بين البلدين. وقال ان مسائل كهذه لا يجب ان تؤثر سلبا على  العلاقات السياسية. وانها لا تؤثر عليها".

 بحسب قوله فان الممارسات الدولية قد وضعت آليات راسخة لحل مشاكل عدم الوفاء بالاتفاقيات ، علما ان مثل هذه الصفقات تصوغ عادة مهام والتزامات الجانبين ، بما في ذلك موعد التوريد وقيمة التعويض المحتمل. ويعتبر هذا الامر امرا طبيعيا، وهناك  تجربة للنظر في القضايا المتنازع عليها. وبحسب قوله فان هذه الاتفاقية  تدرس حاليا  دراسة دقيقة ، مؤكدا ان موقف بلاده " سيتوقف  على نتائج هذه الدراسة".

المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك