وكالة "سانا": مقتل نجل المفتي العام في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568116/

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" ان سارية حسون نجل المفتي العام للجمهورية  في سورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون توفي مساء يوم الاحد 2 اكتوبر/تشرين الأول بعد تعرضة لإطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة على طريق حلب ـ دمشق.

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" ان سارية حسون نجل المفتي العام للجمورية في سورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون توفي مساء يوم الاحد 2 اكتوبر/تشرين الأول بعد تعرضة لإطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة على طريق حلب ـ دمشق.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" إن "سارية حسون نجل المفتي العام للجمهورية، إستشهد متأثراً بإصابته جرّاء كمين غادر نفذته مجموعة إرهابية مسلحة على طريق إدلب ـ حلب". وأضافت الوكالة ان الهجوم أسفر أيضا عن مقتل أستاذ في جامعة حلب.

وكان مصدر في قيادة شرطة إدلب قد ذكر في وقت سابق، إن "مسلحين يستقلون سيارة سياحية نصبوا كميناً لسيارة الدكتور محمد العمر، الأستاذ في جامعة حلب وجامعة "أيبلا" الخاصة، على طريق إدلب-حلب وقاموا بإطلاق النار عليها بكثافة، ما أدى إلى استشهاد الدكتور العمر وإصابة نجل مفتي الجمهورية، ثم لاذ منفذو الهجوم بالفرار".

وكانت السلطات السورية قد اتهمت مجموعات "إرهابية" مسلحة باغتيال الدكتور حسن عيد رئيس قسم جراحة الصدر في المستشفى الوطني في حمص، والمهندس أوس عبد الكريم خليل الإختصاصي في الهندسة النووية القائم بالأعمال في جامعة البعث،  والدكتور محمد علي عقيل نائب عميد كلية هندسة العمارة ووكيلها العلمي في حمص.

المصدر: وكالة "سانا"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية