موسكو تدعو المعارضة السورية الى الإبتعاد عن أساليب الإرهاب والدخول في الحوار مع السلطات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568174/

دعت وزارة الخارجية الروسية "كافة القوى البناءة" في المعارضة السورية الى الإبتعاد بشكل حاسم عن أساليب الإرهاب والعنف وبدء السير على طريق الحوار مع السلطات.

دعت وزارة الخارجية الروسية "كافة القوى البناءة" في المعارضة السورية الى الإبتعاد بشكل حاسم عن أساليب الإرهاب والعنف وبدء السير على طريق الحوار مع السلطات.

وأعربت الخارجية الروسية في بيان صدر يوم الثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول عن قناعتها بان الحوار هو السبيل الوحيد لتحقيق التطلعات الشرعية للشعب السوري في مستقبل أفضل وضمان السلام والاستقرار والازدهار في البلاد.

من جانب آخر، أدانت موسكو الأعمال الإرهابية التي وقعت في سورية، مشيرة الى انها قد تؤدي الى مواجهة خطيرة تصل الى حرب أهلية.

وأدانت الخارجية الروسية بالتحديد مقتل سارية حسون نجل المفتي العام لسورية ومحمد العمر الاستاذ في جامعة حلب وجامعة "أيبلا" الخاصة، على أيدي مسلحين يوم الاحد الماضي.

ولفتت الخارجية الى ان هذا الهجوم ليس الجريمة الأولى من هذا القبيل، مشيرة الى ان الأسابيع الماضية شهدت سلسلة اعتداءات على أشخاص مدنيين ممن يدعون الى اختيار طريق سلمي تفاوضي للخروج من الازمة الحالية، وعلى أفراد اسرهم. وذكرت موسكو انه من بين هؤلاء الأشخاص كان علماء وأساتذة وموظفون ومثقفون آخرون.

وأعربت موسكو عن تعازيها للمفتي الشيخ أحمد بدر الدين حسون وذوي الضحايا الآخرين في سورية.

وجاء في بيان الخارجية ان موسكو واثقة من ان أساليب الإرهاب باعتبارها جزءا من الاستراتيجية الهادفة الى إسقاط النظام الحاكم في سورية، لا يمكن أن تؤدي الا الى مواجهة خطيرة تصل الى درجة الحرب ألاهلية، بما فيها من العواقب الوخيمة لسورية نفسها وللمنطقة بأكملها.

محلل سياسي: واشنطن لا تعارض موقف موسكو فيما يتعلق بضرورة نبذ العنف في سورية

وقال حسين عبد الحسين المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن إن سلمية الثورة السورية هي الطابع الرئيسي وإن واشنطن لا تعارض موقف موسكو فيما يتعلق بضرورة نبذ العنف في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية