النرويج تحيي ذكرى ضحايا العمل الارهابي الذي وقع في اوسلو الشهر الماضي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564971/

شهدت النرويج الاحد 21 اغسطس/اب مراسم اليوم الوطني لاحياء ذكرى ضحايا العمل الارهابي المزدوج الذي وقع في البلاد الشهر الماضي. وجرت في العاصمة اوسلو ومختلف مناطق البلاد مراسم الحداد، وتم تنزيل الاعلام الوطنية.

شهدت النرويج الاحد 21 اغسطس/اب مراسم اليوم الوطني لاحياء ذكرى ضحايا العمل الارهابي المزدوج الذي وقع في البلاد الشهر الماضي. وجرت في العاصمة اوسلو ومختلف مناطق البلاد مراسم الحداد، وتم تنزيل الاعلام الوطنية. وحضر المراسم رؤساء حكومات الدول الاسكندنافية وبعض افراد العائلات الملكية النرويجية والدنماركية والسويدية.

ووحضر المراسم العاهل النرويجي الملك هارالد الخامس ورئيس الحكومة ينس ستولتنبرغ. وقال رئيس الوزراء ان "الشعب النرويجي يؤاسي اقرباء الضحايا ويحزن معهم. فقد اصبحنا أقرب من بعضنا البعض". وجاء في كلمة الملك هارالد الخامس ان "الاسابيع الاربعة الاخيرة كانت عسيرة بالنسبة الى جميعنا، ولكننا نقف جنبا الى جنب في مثل هذه اللحظات بالذات. ويجب ان يحافظ ابناء امتنا على هذه الذاكرة في قلوبهم".

وبثت مراسم احياء ذكرى الضحايا التي جرت في قاعة "اوسلو سبيكتروم" للحفلات الموسيقية كافة قنوات التلفزيون النرويجي. وشارك فيها العديد من الفنانين النرويجيين المعروفين واوركسترا الراديو الحكومي. وقبل العرض الموسيقي وضعت الشخصيات الرسمية اكاليل من الزهور عند كاتدرائية اوسلو.

هذا وكان العمل الارهابي المزدوج الذي نفذه متطرف يميني يوم 22 يوليو/تموز الماضي قد اودى بحياة 77 شخصا، قتل 8 منهم في انفجار بوسط اوسلو و69 راحوا ضحايا اطلاق نار عليهم من قبل هذا المتطرف اليميني النرويجي عندما كانوا مجتمعين في احد المخيمات الشبابية باحدى الجزر القريبة من العاصمة اوسلو.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك