الحملة السورية "شكرا روسيا" تصل موسكو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/561866/

وصلت الحملة السورية تحت اسم "شكرا روسيا" إلى موسكو تعبيرا عن شكر وامتنان الشعب السوري للموقف الروسي حيال الأزمة العاصفة في سورية.

وصلت الحملة السورية تحت اسم "شكرا روسيا" إلى موسكو تعبيرا عن شكر وامتنان الشعب السوري للموقف الروسي حيال الأزمة العاصفة في سورية.

قال الدكتور فوزي جمال، رئيس حملة "شكرا روسيا" في حديث لقناة "روسيا اليوم" يوم 8 يوليو/تموز إن الحملة تتألف من رجال ونساء ومسنين، بينهم اطباء ورجال أعمال ومهندسون جاءت الى موسكو للتعبير عن الشكر والامتنان للموقف الروسي حيال الوضع في سورية.

وأشار الضيف الى أن الموقف الروسي أعطى المواطن السوري الأمان، موضحا ان الشعب السوري يدرك تماما بوجود مخطط لتقسيم المنطقة ونشر ما يعرف بـ"الفوضى البناءة".

واضاف جمال ان الموقف الروسي جاء داعما لوحدة واستقلال وسيادة سورية.

وقال جمال ان الحملة التقت مع ميخائيل بغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي حيث استمر اللقاء ما يقارب الساعة والنصف جرى خلاله تبادل للآراء حيال ما يجري في سورية بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

واكد جمال أن الاشخاص المشاركين في حملة "شكرا روسيا" أتوا الى موسكو بشكل شخصي بدون دعم من أحد، كما أن نفقات السفر والاقامة على حسابهم.

وكان ما يقارب 50 شخصا تجمع يوم 8 يوليو/تموز امام السفارة السورية في موسكو، رافعين الاعلام السورية وصور الرئيس الاسد وهاتفين "الله، سورية، بشار وبس". كما شكر المتجمعون روسيا وموقفها من الأزمة السورية، ورفعوا الاعلام الروسية ولافتات كتب عليها "شكرا جزيلا لروسيا ولمدفيديف وبوتين"

وقال مصدر دبلوماسي سوري "إن التعبير عن الشكر لروسيا وموقفها البناء من الوضع في الشرق الاوسط ودعواتها لعدم التدخل في الشؤون الداخلية كانت احدى اهداف زيارة الوفد".

وأدت هذه الحملة الى حالة ارتباك في صفوف الشرطة في العاصمة موسكو. حيث قال احد رجال الشرطة "هنا مظاهرة غير مرخص لها.. ما العمل معهم؟!"

وفي نهاية المطاف تقرر عدم المساس بهم وطلب منهم الابتعاد قليلا عن الطريق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية