حركة الشباب الصومالية المتمردة تعلن مسؤولية اغتيال وزير الداخلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559812/

أعلن متمردو حركة الشباب الصومالية يوم السبت 11 يونيو/حزيران مسؤوليتهم عن اغتيال وزير الداخلية عبد الشكور شيخ حسن باستخدام قنبلة زرعوها تحت فراشه في منزله بالعاصمة مقديشو.

 

أعلن متمردو حركة الشباب الصومالية يوم السبت 11 يونيو/حزيران مسؤوليتهم عن اغتيال وزير الداخلية عبد الشكور شيخ حسن باستخدام قنبلة زرعوها تحت سريره في منزله بالعاصمة مقديشو.

وقالت الحركة في رسالة نشرتها احدى المواقع الالكترونية ان الوزير قتل يوم الجمعة في انفجار قنبلة زرعها "المجاهدون" داخل منزله وتحت فراشه. وأضافت أن بعد الانفجار نقل الوزير الى المستشفى ولكن لم يكن قد تبقى منه غير اشلاء.

وقال محللون ان الاغتيال، الذي لم يسقط ضحايا آخرين، هو عملية ثأرية قامت بها حركة الشباب انتقاما للضغط المستمر عليها من قبل الحكومة الصومالية ومن الوزير شيخ حسن بالذات.

هذا واكدت الشرطة الصومالية أنها اعتقلت اثنين من المشتبه بهما من منزل الوزير وبينهما شقيق المهاجمة الانتحارية المشتبه بها.

من جانبها نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) عن المسؤول الأمني الصومالي عدن محمد قوله إن "الوزير توفي في المستشفى متأثرا بالجروح التي أصيب بها في الانفجار"، مضيفا أن "المعلومات التي في حوزتنا حتى اللحظة تشير إلى أن شابة هي ابنة أخ الوزير، نفذت هذا الهجوم".

هذا وكان وزير الداخلية الصومالي قد اصيب بجروح يوم الجمعة بعدما فجرت امرأة انتحارية نفسها بمنزله في العاصمة مقديشو.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية