مقتل 11 فلسطينيا في اشتباكات بمخيم اليرموك بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/559538/

قالت مصادر فلسطينية يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران إن مسلحين من فصيل فلسطيني "موال لسورية" قتلوا 11 فلسطينيا على الأقل رميا بالرصاص في مخيم اليرموك للاجئين في العاصمة السورية دمشق بسبب خلاف بشأن دعم الفصيل للنظام.

 

قالت مصادر فلسطينية يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران إن مسلحين من فصيل فلسطيني "موال لسورية" قتلوا 11 فلسطينيا على الأقل رميا بالرصاص في مخيم اليرموك للاجئين في العاصمة السورية دمشق بسبب خلاف بشأن دعم الفصيل للنظام.

يذكر ان مئات من اللاجئين الغاضبين حاولوا اقتحام مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادة العامة التي تدعمها سورية في مخيم اليرموك، واتهموها بالتضحية بأرواح الفلسطينيين من خلال تشجيع محتجين على التظاهر في مرتفعات الجولان، حيث قتل عدد منهم برصاص القوات الإسرائيلية.

سورية.. الجيش يستعد لدخول جسر الشغور

اشارت تقارير اعلامية ومصادر سورية الى ان الجيش يقوم منذ يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران بنشر وحداته المدعومة بالدبابات على تخوم بلدة جسر الشغور شمال غرب البلاد استعدادا لدخولها بغية القضاء على التنظيمات المسلحة.

يأتي ذلك بعد اعلان السلطات عن مقتل أكثر من 120 عنصرا من الأمن والشرطة في مواجهات عنيفة مع مسلحين يوم الإثنين الماضي. وقد عرض التلفزيون السوري صورا لجثث جنود سوريين قتلى منتشرة في الطرق قرب جسر الشغور، وأخرى لجثة تم التنكيل بها في مدينة حماة، وقال إنها تعود لجندي سوري.

وفي السياق ذاته افادت "رويترز" نقلا عن سكان ببلدة جسر الشغور يوم الثلاثاء ان رتلا من العربات المدرعة والجنود وصل بلدة اريحه الواقعة على بعد 25 كيلومترا شرقي جسر الشغور.

وكان وزير الاعلام السورى عدنان محمود اعلن مساء الإثنين أن وحدات الجيش السورى ستقوم بـ"تنفيذ مهامها الوطنية لاعادة الأمن والطمأنينة الى أهالي ادلب" في منطقة جسر الشغور،  بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية.

كلوفيس مقصود: تأزيم الوضع على مستوى مجلس الامن لن يكون نافعا

وفي تعليقه على آخر التطورات في سورية قال سفير الجامعة العربية السابق لدى الأمم المتحدة الدكتور كلوفيس مقصود في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم" ان "الحال اليوم في سورية تتطلب استرجاع الحكمة على كل المستويات من قبل المعارضة ومن قبل النظام، لأن سورية اليوم على وشك مقتل عدد كبير من المواطنين ومن رجال الامن والجيش". وشدد مقصود على ضرورة الحيلولة دون "استنزاف واسترخاص دماء الشعب السوري"، مضيفا انه لا بد من مخرج.

وحذر مقصود من محاولات زيادة الضغوط الدولية على السلطات السورية قائلا "لا أعتقد ان تأزيم الوضع على مستوى مجلس الامن في هذه المرحلة سوف يكون نافعا، خاصة وأن ذلك يؤدي الى انقسام في المجتمع الدولي.. المطلوب منه ان يعالج هذا الموضوع المعقد بنوع من الحكمة".

أردوغان: لن أغلق الباب أمام اللاجئين السوريين

من جانبه أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم 8 يونيو/حزيران ان بلاده "لن تغلق الباب" أمام اللاجئين السوريين الفارين.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي ان أنقرة تتابع التطورات في سوريا بقلق ، ودعا دمشق الى التحلي بقدر أكبر من التسامح مع مواطنيها.

وكانت تقارير قد اشارت في وقت سابق الى عبور اكثر من 120 مواطنا سوريا الحدود بين البلدين قادمين من جسر الشغور الليلة الماضية.

محلل سياسي سوري: أحداث جسر الشغور تمثل منعطفا  بمجريات الامور

قال المحلل السياسي حميدي العبد الله في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق إن ما حدث في جسر الشغور هو امتداد لما حدث سابقا في درعا وبانياس والرستن ويمثل منعطفا مقارنة بمجريات الاشهر الماضية.

وأكد المحلل على أن الدولة السورية تسير وتؤيد الحل الاصلاحي وتسعى الى التعايش مع الاحتجاجات التظاهرية.

ولفت الى ان الحديث عن انشقاق في صفوف الامن والجيش وسقوط افرادها بسبب ذلك، تردده المعارضة منذ اول الاحداث وهو عار عن الصحة.

ناشط سوري: لا وجود لمسلحين بين المتظاهرين

استبعد الناشط السياسي والحقوقي السوري هيثم المالح في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" وجود مسلحين يقدمون على قتل رجال الامن والجيش كما تدعي السلطات السورية.

ونفى المالح وجود السلاح لدى المتظاهرين، مؤكدا ان النظام خلق هذه الروايات.

واشار الناشط الى سقوط ما لا يقل عن 1200 شخص منذ بدء الاحتجاجات في البلاد على ايدي رجال الامن والجيش.

ولفت المالح الى عدم امكانية اجراء اي حوار في ظل انتشار الدبابات في العديد من مدن سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية