حجم مؤخرة المرأة مؤشر على جودة صحتها

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556467/

يشير الباحثون في جامعة اوكسفورد الى ان النساء اللواتي يوصفن بالـ "اجاص" معرضات اقل من غيرهن للاصابة بامراض القلب والسكري.

يجتهد العلماء باستمرار لتحديد اسباب التغيرات التي تطرأ على اجساد النساء، التي تصنف وفقا لأماكن تراكم الدهون فيها.

فمن المعروف ان المرأة الروسية تصنف بالـ "اجاصة" لان الدهون تتجمع في محيط مؤخرتها وفخذيها.

يوجد بين النساء من يصنفن بالـ "تفاحة"، التي تدل على ان السيدة التي لا تتمتع بمؤخرة كبيرة، بالاضافة الى ان الدهون تتراكم لدى هذا الصنف من النساء على بطونهن، فاي من هذين الصنفين يتمتع بالصحة الجيدة ؟

لم يكن لدى العلماء رأي محدد حول هذا الشأن، الا ان الباحثين في جامعة اوكسفورد توصلوا مؤخراً الى استنتاج علمي مفاده ان الاشخاص، والنساء على وجه التحديد، الذين يوصفون بالـ "اجاص" معرضون اقل من غيرهم للاصابة بامراض القلب والسكري وغيرها من الامراض الخطيرة، وذلك نقلاً عن "ذي ديلي ميل".

وتشير دراسة علمية اجراها فريق من العلماء والباحثين في الجامعة الى ان تراكم الدهون في منطقة المؤخرة يعد مؤشراً على ان نسبة الكوليسترول المضر في الدم قليلة جداً، وذلك مقابل الكوليسترول الحميد، الذي يحول دون تصلب الشرايين، وهو ما صرح به الدكتور قنسطونطينوس مانولوبولوس.

كما اضاف ان التخلص من الدهون في منطقة المؤخرة اصعب منه فيما لو كانت هذه الدهون على البطن، مما يعني ان نسبة افرازات الـ" سيتوكين" قليلة جداً.

كما تقول التقارير الطبية ان دهون المؤخرة تفرز مادة اديبونيكتين التي تعمل على تقليل خطر الاصابة بالذبحات الصدرية، في حين ان دهون البطن تتغلغل في عمق الجسد وتصل الى الكبد، مسببة افراز الحمضيات الدهنية.

ويؤكد الباحثون ان افضل دهن يتراكم على الجسد هو الدهن الذي يزيد من حجم مؤخرة الفتاة، حيث يعتبر اشارة واضحة وصريحة على صحة صاحبة هذه المؤخرة الجيدة.

في حين اثبتت الدراسة ان مقاس الخصر لدى السيدات يعد بمثابة مؤشر على درجة احتمال اصابتها بالامراض. فصاحبة الخصر الذي يزيد قياسه عن 81 سم معرضة اكثر من غيرها للاصابة بمرض السكري والامراض القلبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية