وقف بطولة العالم للـ "ساونا" بعد وفاة متسابق روسي وصل الى المنافسة النهائية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556437/

لم يكن المتسابق الروسي فلاديمير لاديجينسكي في بطولة العالم للـ"ساونا" يعلم ان المباراة النهائية التي سيخوضها في 8 أغسطس/آب ستكون بالنسبة له المباراة النهائية بكل ما في هذه الكلمة من معان. فقد اوقف المنظمون البطولة، حيث يتنافس المتاسبقون في قوة تحمل اشد درجات الحرارة ارتفاعاً المقامة في فنلندا، بعد ان لقي لاديجينسكي حتفه في البطولة.

لم يكن المتسابق الروسي فلاديمير لاديجينسكي في بطولة العالم للـ "ساونا" يعلم ان المباراة النهائية التي سيخوضها في 8 أغسطس/آب، ستكون بالنسبة له المباراة النهائية بكل ما في هذه الكلمة من معان. فقد اوقف المنظمون هذه البطولة، حيث يتنافس المتاسبقون في قوة تحمل اشد درجات الحرارة ارتفاعاً المقامة في فنلندا، بعد ان لقي لاديجينسكي حتفه في البطولة.

وكان المتسابق الروسي قد وصل الى المباراة النهائية التي واجه بها الفنلندي تيمو كوكونين.
ولم تكن رغبة كوكونين بتحقيق المركز الاول، ليكرر نجاحه في بطولة العام الماضي، اقل منها لدى الخصم العنيد، صاحب برونزية 2009، فتم نقلهما الى احد المستشفيات القريبة بعد منافسة ساخنة، وصلت درجة حرارتها الى 110 درجات مئوية، حيث توفي المتسابق الروسي.

وعلى الرغم من ان كوكونين كان قد صمد العام الماضي امام درجة الحرارة المرتفعة جداً لما يزيد عن ثلاثة ارباع الساعة، الا انه هذه المرة لم يتحمل 6  دقائق، لينهار ولاديجينسكي بعد ان لاحظ المشرفون على البطولة معاناة البطلين الشديدة، وقرروا فتح ابواب الـ "ساونا".

وافاد شاهد عيان ان الرجلين تعرضا لحروق شديدة، وهو ما لم يؤكده اي من القائمين على البطولة الذين شددوا على ان السماح بالمشاركة في البطولة مشروط باجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وهو ما خضع له جميع المتسابقين دون استثناء، معربين عن اسفهم لهذه الحادثة المأساوية.
يذكر ان البطولة تقام في هينولا الفنلندية منذ عام 1999، وضمت العام الحالي 135 متنافساًَ من 15 بلداً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة