تشافيز: مستعدون للحوار مع كولومبيا شريطة الانفتاح وتوفر الرغبة السياسية الحقيقية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/51544/

اعرب الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز عن امله بان ترسل الحكومة الكولومبية الجديدة المزمع تشكيلها في اغسطس/آب القادم اشارات واضحة لبلاده،تدل على استعدادها للعودة الى الحوار، شريطة الانفتاح وتوفر رغبة سياسية حقيقية.

اعرب الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز عن امله بان ترسل الحكومة الكولومبية الجديدة المزمع تشكيلها في اغسطس/آب القادم "اشارات واضحة" لبلاده، تدل على استعدادها للعودة الى الحوار. جائ ذلك في مقال لتشافيز نشرته الصحف المحلية يوم 25 يوليو/تموز.

وجاء في المقال الرئيس الفنزويلي  ان كاراكاس مستعدة للعودة الى الحوار مع السلطات الكولومبية الجديدة، شريطة الانفتاح وتوفر "رغبة سياسية حقيقية" لتطبيع العلاقات بين البلدين، مشيراً  الى ان الرئيس الكولومبي المنتهية ولايته ألفارو أوريبي  يترك منصبه "مخلفاً ارضاً محروقة وجسورا مهدمة".

واوضح تشافيز ان قرار قطع العلاقات مع كولومبيا اتخذ "بقلب يعتصره الالم"، الا انه كان قرار " كرامة وسيادة  "، تم الاقدام عليه " بعد ان قامت ادارة المصالح الامريكية في كولومبيا باعمال استفزاز كثيرة"، بحسب وصف هوغو تشافيز، في اشارة الى الرئيس الكولومبي الفارو أوريبي.

يذكر ان فنزويلا اعلنت عن قطع كافة علاقاتها مع جارتها كولومبيا عقب  اتهام الاخيرة لكاراكاس بايواء قادة جماعات كولومبية يسارية، تسعى الى قلب نظام الحكم في البلاد، خاصة بعد ان قدمت الحكومة الكولومبية في اجتماع دول امريكا اللاتينية الاخير معطيات محددة تؤكد، بحسب بوغوتا، تورط فنزويلا بتوفير الحماية لمعارضين كولومبيين.

من جانبها نفت فنزويلا صحة هذه المعلومات واصفة ما قدمته بوغوتا بـ"الكذب المفضوح والتزوير الفج".

المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك