صفقة الاسلحة الامريكية الى تايوان لا تزال تمثل عائقا امام تطور العلاقات العسكرية بين الصين وامريكا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/48123/

قال نائب رئيس هيئة الاركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني الجنرال ما سياو تيان أن صفقة الاسلحة الامريكية الى تايوان، تمثل العائق الاساسي لتطور العلاقات العسكرية بين الصين وامريكا.

قال نائب رئيس هيئة الاركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني الجنرال ما سياو تيان أن صفقة الاسلحة الامريكية الى تايوان، تمثل العائق الاساسي لتطور العلاقات العسكرية بين الصين  وامريكا.

وقال سياو تيان اثناء لقائه مع قائد منطقة المحيط الهادئ العسكرية الاميرال الامريكي روبرت ويلارد في بكين يوم الثلاثاء 25 مايو/ايار، ان الجانب الامريكي يتحمل المسؤولية الكاملة عن وقف تطور العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة وجمهورية  الصين الشعبية.

وجاء هذا اللقاء على هامش الحوار الاستراتيجي والاقتصادي بين البلدين المنعقد يومي 24 و25 مايو/ايار في بكين، وهو الاول منذ أن علقت بكين كل المبادلات العسكرية الثنائية  مع واشنطن احتجاجاً على عملية بيع أسلحة أمريكية بقيمة 6.4 مليار دولار لتايوان التي تعتبرها الصين اقليماً متمرداً من اقاليمها، بعدما انفصلت عنها  بعد  قيام النظام الشيوعي في بكين عام 1949.

وقال  سياو تيان انه بالاضافة الى صفقة الاسلحة الامريكية الى تايوان، هناك ايضا مايعيق العلاقات الثنائية في المجال العسكري بين البلدين، وهو تصعيد النشاط الاستخباراتي للسفن والطائرات الامريكية في المنطقة الاقتصادية الصينية حصرا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك