روسيا تشتري سفن "ميسترال" الفرنسية لضمان الامن في غربها وشرقها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45338/

اعلن نائب وزير الدفاع الروسي فلاديمير بوبوفكين ان روسيا تنوي شراء سفن من طراز "ميسترال" الفرنسية لضمان الامن في غرب البلاد وشرقها. واكد ايضا على ان روسيا اشترت عام 2009 عدداً من الطائرات الاسرائيلية بلا طيار .

تهتم روسيا بالتعاون العسكري ـ التقني مع البلدان العربية. اعلن ذلك فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي خلال طاولة مستديرة في وكالة "نوفوستي" للانباء يوم 7 ابريل/مارس. وقال بوبوفكين ان السوق العربية واسعة جدا وروسيا تهتم بها.

وتحدث الجنرال الروسي ايضا عن مسألة شراء الجانب الروسي سفنا من طراز "ميسترال" الفرنسية الحاملة للحوامات وقال انه لم يتم حتى الآن البت في القضية نهائيا وان روسيا تخوص حاليا مباحثات نشيطة مع فرنسا تتعلق بسعر هذه السفن وعددها وتجهيزاتها.

واوضح بهذا الصدد ان الجانب الروسي يود شراء سفينة واحدة من هذا الطراز وبناء ثلاث سفن اخرى على ترسانة روسية برخصة وتكنولوجيا فرنسية ،فيما يصر الجانب الفرنسي على بيع سفينتين وبناء اخريين في روسيا. اما بخصوص اراء بعض الخبراء القائلة بعدم حاجة الجانب الروسي الى هذه السفن اكد بوبوفكين ان روسيا تنوي شراء هذه السفن من اجل حماية امنها في الغرب والشرق الاقصى. وقال  انه توجد في الشرق الاقصى مشكلة معلقة، حسب ما يدعي الجانب الياباني، بخصوص جزر الكوريل. كما ان  لدى روسيا في الغرب منطقة كالينينغراد التي ليست لها حدود مباشرة مع باقي اراضي روسيا. ولذا سيكون شراء هذه السفن بمحله  لانها ستتيح الاستغناء عن نشر آلاف العسكريين الروس مع الاسلحة الضرورية في هذه المناطق على اساس دائم.

اما  بشان اقتناء روسيا  من الخارج طائرات  بدون طيار فقد أكد بوبوفكين ان روسيا اضطرت عام 2009 بعد ان منيت بفشل محاولات صنع طائرات وطنية ناجحة من هذا النوع وصرف ما مجمله حوالي 170 مليون دولار على ذلك، اضطرت لشراء دفعة تجريبية من هذه الطائرات من اسرائيل.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)