لبنان .. الحكم بالاعدام حضورياً على لبناني وغيابياً على فلسطيني لتعاونهما مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42531/

اصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية يوم 18 فبراير/شباط حكماً بالاعدام على محمود قاسم رافع (63عاماً)، وهو ضابط سابق في قوى الامن الداخلي اللبنانية، وذلك بعد ان ثبت للقضاء انه كان عميلاً لاسرائيل وتجسس لصالحها، وله ضلع في اغتيال اثنين من قادة حركة الجهاد الاسلامي في لبنان.

اصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية يوم  18 فبراير/شباط  حكماً بالاعدام على محمود قاسم رافع (63عاماً)، وهو ضابط سابق في قوى الامن الداخلي اللبنانية، وذلك بعد ان ثبت للقضاء انه كان عميلاً لاسرائيل وتجسس لصالحها، وله ضلع في اغتيال اثنين من قادة حركة الجهاد الاسلامي في لبنان.

وتمت ادانة رافع بالمشاركة في الاعتداء على الاخوين محمود ونضال مجذوب عن طريق تفجير سيارة مفخخة بمدينة صيدا في مايو 2006، ما اسفر عن مصرعهما.
ووجهت لرافع تهم اخرى وهي المشاركة في اغتيال جهاد جبريل نجل الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين( القيادة العامة)  احمد جبريل في 2002، كما وجهت له تهمة اغتيال قياديين في حزب الله وهما المسؤول العسكري في الحزب علي حسين صالح وعلي حسين ديب، الا ان المحكمة قررت عدم النظر في الملفين الاخيرين.
كما صدر عن المحكمة حكماً غيابياً بالاعدام على متهم ثان وهو فلسطيني ويدعى حسين سليمان خطاب، وذكرت قناة المنار التابعة لحزب الله انه يعيش حالياً في اسرائيل.
ويسمح القانون اللبناني لمن صدرت بحقهم احكاماً بالاعدام باستئناف الحكم الذي يتطلب تنفيذه توقيع كل من الرئيس ورئيس الوزراء في الجمهورية اللبنانية.
يذكر ان اجهزة الامن اللبنانية قد اعتقلت في العام الماضي 70 شخصاً يشتبه بتعاونهم مع اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية