مهدي كروبي يتعرض لاطلاق نار في قزوين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40140/

جاء في خبر نشرته وكالة "اسوشيتد برس" في 8 يناير/كانون الثاني، انه تم استهداف الاصلاحي الايراني البارز المرشح السابق لمنصب الرئيس الايراني مهدي كروبي ، وذلك باطلاق النار على سيارته من قبل مؤيدي النظام الحاكم في طهران.

جاء في خبر نشرته وكالة "اسوشيتد برس" في 8 يناير/كانون الثاني، انه تم استهداف الاصلاحي الايراني البارز المرشح السابق لمنصب الرئيس الايراني مهدي كروبي ، وذلك باطلاق النار على سيارته من قبل مؤيدي النظام الحاكم في طهران. ووقع الاعتداء في مدينة قزوين التي تبعد 90 كلم غربي العاصمة الايرانية.
واشارت الوكالة الى ان 500 شخص من المناهضين لكروبي احتشدوا امام المنزل الذي تواجد به، وهتفوا بشعارات ضده ومن ثم اقدموا على اطلاق النار على سيارته بعد ان استقلها، الامر الذي ادى الى تحطيم زجاج السيارة، الا انه لم ترد معلومات عن وقوع اصابات.
يذكر ان هذا الحادث جاء حلقة في سلسلة اعتداءات على عدد من المعارضين الايرانيين في الاونة الاخيرة، اذ تعرض زعيم المعارضة مير حسين موسوي ايضاً في الشهر الماضي الى اطلاق الرصاص على سيارته من جانب راكبي دراجات نارية، واسفرالحادث عن اصابة احد مرافقيه بجروح.
كما اصيب ابن شقيق موسوي بعد ذلك باقل من اسبوع بطلقات نارية اثناء مشاركته في مظاهرات دعت لها المعارضة، وتم نقله على اثرها الى احد المستشفيات حيث فارق الحياة هناك .
وتواجه ايران هذه الاضطرابات منذ صدور نتائج الانتخابات الرئاسية في البلاد، التي نتج عنها اعادة انتخاب الرئيس الحالي محمود احمدي نجاد بغالبية اكثر من 60% من اصوات الناخبين، في حين نال معارضه موسوي 30% من الاصوات.
ورأت المعارضة ان هذه النتائج لا تعبر عن رغبة الشعب الايراني، معتبرة انها قد زورت من قبل النظام الحاكم، الامر الذي ادى الى اندلاع اشتباكات بين الجانبين، اسفرت حتى الان عن مقتل 30 شخصا على الاقل واعتقال حوالي 1000 معارض ايراني.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك