مصر تمنع دخول قافلة "شريان الحياة 3" الى غزة عبر ميناء نويبع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39441/

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي يوم 24 ديسمبر/كانون الاول ان بلاده لن تسمح لقافلة "شريان الحياة 3" الدخول من مرفأ نويبع على البحر الاحمر ، ويتوجب على القافلة التوجه الى ميناء العريش على البحر المتوسط الذي خصصته الحكومة المصرية لاستقبال قوافل الاغاثة لقطاع غزة.

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي يوم 24 ديسمبر/كانون الاول  ان بلاده  لن تسمح لقافلة "شريان الحياة 3"  الدخول من مرفأ نويبع على البحر الاحمر ، ويتوجب على القافلة التوجه الى  ميناء العريش على البحر المتوسط  الذي خصصته الحكومة المصرية لاستقبال قوافل الاغاثة لقطاع غزة.

وقد كان النائب البريطاني جورج غالاوي، المنظم لقافلة "شريان الحياة 3"  قد ناشد الحكومة المصرية  بالسماح لقافلة الاغاثة هذه  من الدخول الى القطاع عبر ميناء نويبع على البحر الاحمر، وهو الطريق الاقصر.

ووصف زكي، في بيان صدرعن الخارجية المصرية، وصف التصريحات التي أدلى بها منظمو القافلة بشأن عدم وجود رد من الحكومة المصرية للسماح لها بالعبور إلى غزة بأنه كلام "غير صادق ويجافي الحقيقة"، موضحا ان مصر ابلغت النائب البريطاني عبر سفارتها في لندن بترحيب الحكومة المصرية بمرور هذه القافلة الى قطاع غزة ، شريطة الإلتزام بمعايير الآلية المصرية لدخول قوافل المساعدات والإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

 وقال البيان إنه "إذا أراد المنظمون الدخول من خلال ميناء العريش فأهلا وسهلا بهم، أما التلاعب ومحاولة إملاء قراراتهم  فهو أمر غير مقبول".

وكانت القافلة قد وصلت إلى الأردن في طريقها من سوريا، وتضم حوالي 250 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية من أغذية ومعدات طبية، قدمتها دول أوروبية وعربية، واتجهت إلىالعقبة على البحر الأحمر لدخول مصر عبر ميناء نويبع .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية