بشهادة "غينيس".. الحمص لبناني وكذلك التبولة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36413/

سجل فريق من الطهاة في لبنان رقما قياسيا جديدا لأكبر صحن تبولة في العالم إذ بلغ وزنه أكثر من 3 آلاف و500 كيلوغرام. وكان لبنان قد سجل السبت المنصرم إعداد أكبر صحن حمّص في العالم.

سجل فريق من الطهاة في لبنان رقما قياسيا جديدا لأكبر صحن تبولة في العالم إذ بلغ وزنه أكثرَ من 3 آلاف و500 كيلوغرام. وكان لبنان قد سجل السبت المنصرم إعدادَ أكبر صحن حمّص في العالم.
شن لبنان حربا سلمية لذيذة وفريدة من نوعها على اسرائيل من خلال كسره الارقام القياسية التي سجلتها الدولة العبرية في تحضير اطباق لبنانية تقليدية منها الحمص والتبولة.

وقد عكف 300 طاه وطالب من معاهد الطبخ على تحضير اكبر صحن حمص بالطحينة في سوق الصيفي وسط بيروت.
وباشر الطهاة بتحضير اكبر صحن تبولة من خلال إعداد كافة المستلزمات في مكان الاحتفال وسط بيروت . البقدونس، الطماطم والبصل والحامض والبرغل وزيت الزيتون تم خلطها ووضعها داخل صحن قطره 5 امتار مصنوع من الفخار. وكل ذلك وفقا للمعايير الصحية اللازمة لاستيفاء الشروط المطلوبة وكسر الرقم القياسي والتأكيد أن التبولة صناعة وابتكار لبناني 100%.
وبهذا كسر لبنان الارقام القياسية المسجلة سابقا بصحن الحمص بالطحينة الذي يزن ما يزيد عن 2000 كيلوغرام، وبصحن تبولة زنته 3اطنان. وقد اكتسب هذا الانجاز اهمية استثنائية لكونه تم بمشاركة الاف اللبنانيين دفاعا عن الانتاج الوطني اللبناني والذي بات يسوّق ويباع في العالم تحت ملكيات وتسميات غير لبنانية.

وقد دخل هذا الانجاز اللبناني موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وبالعودة الى السياسة فقد جمع الحمص والتبولة اللبنانيين تحت شعار واحد. هذا الشعار لم يكن للتحدي ،إنما يراد منه استعادة ملكية وهوية هذين الطبقين.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)