فتح تعقد اجتماعا للجنة المركزية والمجلس الثوري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/33302/

عـقد في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله يوم 16 اغسطس/اب أول اجتماع للجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح بعد إنتهاء المؤتمر العام للحركة.

عـقد في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله يوم  16اغسطس/اب أول اجتماع للجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح بعد إنتهاء المؤتمر العام للحركة.

وقد ترأس الإجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي سيقوم بالتصديق على أسماء الفائزين بعضوية المجلس الثوري لفتح  بعد اعلان  النتائج الرسمية للانتخابات الاخيرة للمجلس . وطالب الرئيس عباس المجلس الثوري للحركة بمراقبة عمل اللجنة المركزية مشددا على ضرورة مواصلة الحوار الوطني الفلسطيني، وقال عباس: "ندعو الى الحوار ويهمنا انجاحه. وقد دعونا الى الانتخابات التشريعية والرئاسية الديمقراطية. وهو ما يشكل أساسا لعملنا في الحوار القادم بالقاهرة".

واختتمت حركة فتح أعمال مؤتمرها السادس بالإعلان عن نتائج انتخابات المجلس الثوري التي أجرت الأسبوع الماضي.  وقد حصل أعضاء فتح في قطاع غزة على 25% من المقاعد بالمجلس، كما حصلت المرأةعلى 11 مقعدا من أصل 80  والمسيحيون على 4 مقاعد. كما انتخب اوري ديفيس أول عضو يهودي في المجلس الثوري لحركة فتح في تاريخها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)