تصاعد اعمال العنف في العراق مع اقتراب موعد انسحاب القوات الامريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31051/

قالت مصادر في الشرطة العراقية ان انفجار قنبلة في سوق شعبي ببغداد يوم 26 يونيو/حزيران ادى الى مقتل حوالي 13 شخصا واصابة اكثر من 45 اخرين.

قالت مصادر في الشرطة العراقية ان انفجار قنبلة في سوق شعبي ببغداد يوم 26 يونيو/حزيران ادى الى مقتل حوالي 13 شخصا واصابة اكثر من 45 اخرين.
وذكرت المصادر ان الانفجار وقع صباح يوم الجمعة في سوق لبيع الدراجات النارية يقع في منطقة باب الشيخ وسط  بغداد. وأن القنبلة التي انفجرت كانت موضوعة داخل دراجة نارية.
وأدت أعمال العنف التي لوحظ تصاعدها في الاونة الاخيرة   في العراق إلى سقوط مئات  القتلى والجرحى ، وهي تتزامن مع اقتراب موعد انسحاب القوات الامريكية من المدن العراقية نهاية الشهر الحالي.
وقد ارتفع عددُ قتلى تفجير مدينة الصدر شرقي بغداد يوم 24 يونيو/تموز  الى 78شخصا ، وقال مصدر طبي عراقي إن العدد قابل للارتفاع بسبب كثرة الاصابات الخطرة، بدورها أعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر أنها نقلت طنا من الامدادات الطبية الى مستشفيات مدينة الصدر حيث يرقد المصابون.
وفي حوادثَ منفصلة في بغداد والفلوجة والموصل قتل 8 عراقيين وأُصيب العشرات بجروح كما اُصيب 9 جنود أمريكيين في انفجار قنبلتين شرق بغداد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية