كيف يرى مواطنو اوسيتيا الجنوبية مستقبل وطنهم؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18453/

لالقاء الضوء على اوضاع العاصمة الاوسيتية الجنوبية استضافت قناة "روسيا اليوم ممثلين عن الجالية الاوسيتسة الجنوبية في روسيا من الدارسين في الجامعات الروسية.

لالقاء الضوء على اوضاع العاصمة الاوسيتية الجنوبية استضافت قناة "روسيا اليوم ممثلي الجالية الاوسيتسة الجنوبية في روسيا سفيتلانا كيبيزوفا وغيورغ كيتسوف وهما من الدرارسين في الجامعات الروسية.
في اجابته عن سؤال حول مستقبل اوسيتيا الجنوبية وكيف ستكون عليه العلاقات في الفترة القادمة مع تبليس، وخصوصا بعد العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية اكد غيورغ ان اوسيتيا كانت ضمن روسيا لاكثر من 200 عام، وعندما يتحدث سآكاشفيلي عن وحدة اراضي جورجيا التاريخية، فهو لم يبتعد كثيرا عن "البلشفية الذين قاموا بثورة من اجل تعزيز كيانهم هناك ...لقد قاموا في تلك الفترة بتقسيم اوسيتيا وفصل اوسيتيا الشمالية عن الجنوبية حسب جبل القوقاز هناك..لكن العادات والتقاليد واللغة واحدة".
وعن نفس السؤال اجابت سفيتلانا ان الشعب في اوسيتيا يأمل مساعدة روسيا لحل هذه الازمة واوسيتيا "ممتنة للجانب الروسي لهذا الدعم ..وانا اتفق مع زميلي غيورغ بان شعب اوسيتيا واحد ويريد التقارب مع روسيا".
وحول سؤال عما ينبغي التركيز عليه من قبل الاوسيتيين في مرحلة ما بعد الحرب يرى غيورغ انه ينبغي في المجال السياسي استئناف الحوار مع الجانب الجورجي واجراء المحادثات السلمية .. ووقف العدوان بكل اشكاله من قبل جورجيا .. اما بالنسبة للناحية العملية فانه يجب ان يعود الناس الى الحياة الطبيعية واعادة البنية التحتية للجمهورية "لانه يجب ان يبدأ العمل من الصفر".

المزيد في اللقاء المسجل

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)