العاهل الأردني ورئيس الوزراء العراقي يبحثان "توحيد الصف" في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lbjt

استقبل رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم الاثنين في بغداد العاهل الأردني عبد الله الثاني، حيث بحثا أبرز القضايا المطروحة على الأجندة الثنائية والدولية.

وأكد المكتب الإعلامي لعبد المهدي أن رئيس الحكومة العراقية عقد اجتماعا ثنائيا مع الملك الأردني الذي وصل بغداد اليوم الاثنين بزيارة رسمية بحثا أثناءه "القضايا الثنائية بين البلدين والأوضاع الإقليمية وأهمية توحيد الصف خصوصا لوقف التدهور والتصعيد الذي شهدته بلدان المنطقة وحماية القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس".

وأعقب هذا اللقاء اجتماع مشترك بحضور أعضاء وفدي الطرفين، وتناول تطوير التعاون بين الدولتين وتبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وأهمية تحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة.

وأكد الطرفان أثناء الاجتماع على تطبيق ما تمخضت عنه المباحثات الرسمية التي جرت في بغداد برئاسة رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي ونظيره الأردني عاطف الطراونة وما تضمنته من الاتفاقات في مختلف المجالات.

وشهدت بغداد في الأيام الأخيرة تحركا دبلوماسيا مكثفا إذ زارها كل من وزراء خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو وإيران محمد جواد ظريف وفرنسا جان إيف لودريان.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بسبب فلسطين.. ملك الأردن يلغي زيارته ونائب بالبرلمان يتعرض للحظر!