يعقوبيان: ما رويته عن مقابلتي الحريري في الرياض كان صادقا.. وتابعوني قريبا لمعرفة الحقيقة

أخبار العالم العربي

يعقوبيان: ما رويته عن مقابلتي الحريري في الرياض كان صادقا.. وتابعوني قريبا لمعرفة الحقيقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kahp

نفت الإعلامية والبرلمانية اللبنانية، بولا يعقوبيان، علمها بالوقائع التي ذكرها رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، عن تحفظ السعودية على رئيس حكومة لبنان سعد الحريري بالرياض الخريف الماضي.

وغرّدت النائب يعقوبيان عبر حسابها على تويتر اليوم الاثنين قائلة: "كل كلمة قلتها بعد اللقاء مع سعد الحريري كانت صادقة وتعبر عن حقيقة ما شاهدت. ‏كان حرا في منزله عندما وصلت بعد اكثر من أسبوع على الاستقالة وكان معه مرافقوه الذين ذكرت أسماءهم.
وتابعت: "افتخر بكل ما قمت فيه خلال اللقاء وبعده إعلاميا وأخلاقيا وإنسانيا. تابعوني قريبا جدا للتاريخ وللحقيقة".

وكان الرئيس  الفرنسي قد كشف في مقابلة تلفزيونية أذيعت الليلة الماضية عن تحفظ الرياض على الحريري في نوفمبر الماضي ومنعه من مغادرة أراضيها، وأعلن: "أذكر.. رئيس الوزراء اللبناني تم التحفظ عليه في السعودية لأسابيع عدة".

وقال الرئيس الفرنسي "لو لم يكن صوت فرنسا مسموعا لاندلعت الحرب في لبنان".

وأضاف ماكرون "هذه هي الدبلوماسية الفرنسية.. وهذا هو توجهنا.. توجهت إلى الرياض لإقناع ولي العهد السعودي.. وبعدها استدعيت رئيس الوزراء الحريري لزيارة فرنسا.. وهو ما جعل لبنان يخرج من أزمة خطيرة".

يذكر أن يعقوبيان التي فازت وحيدة عن التيار المدني في لبنان في الانتخابات النيابية الأخيرة التي جرت في 6 الجاري، كانت تقدم برنامج "إنتنرفيوز" على محطة قناة "المستقبل" التي يملكها الحريري، وقت احتجاز الأخير في الرياض في 4 نوفمبر الماضي، وهو استدعاها لإجراء مقابلة معه في منزله بالرياض، نفت بعدها يعقوبيان أن يكون رئيس حكومة لبنان محتجزا في الرياض، وقالت أنها شاهدته مع حراسه حرا طليقا في منزله، وهو ما عاكسه الرئيس الفرنسي في حديثه المتلفز يوم أمس.

المصدر: الوكالة الوطنية

سعيد طانيوس

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا