برّي تعليقا على نتائج الانتخابات: محاولات الهيمنة لا تفيد.. ومرشحي لرئاسة الحكومة معروف

أخبار العالم العربي

برّي تعليقا على نتائج الانتخابات: محاولات الهيمنة لا تفيد.. ومرشحي لرئاسة الحكومة معروفأرشيف - عون والحريري وبري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k78h

اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري أن المنتصر الأكبر هو من يريد أن يستفيد من الدروس التي أعطتها الانتخابات النيابية التي جرت الأحد، وأكد أن محاولات الهيمنة لا تفيد أحدا.

وقال بري في حديث تلفزيوني عقب تحقيق حركة أمل التي يتزعمها وحليفها "حزب الله" انتصارا ساحقا في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم أمس الأحد: إن "المنتصر الأكبر هو من يريد أن يستفيد من الدروس التي أعطتها هذه الانتخابات، ومحاولات الهيمنة لا تفيد كما الطرح الطائفي والمذهبي والاستعلائي لا يفيد، أما طرح العيش المشترك فهو الحاصل الانتخابي".

 وعلى الرغم من خوض حركة "أمل" منافسة شرسة مع "التيار الوطني الحر" الذي أسسه رئيس الجمهورية الحالي ميشال عون في الانتخابات النيابية، أكد بري أنه سيكون تماماً كما كان سابقاً مع العهد وأنه لم يكن يوماً ضد رئيس الجمهورية وبكل أعماله كان يساعد العهد.

وشدد على أن "الشعب اللبناني يريد الإصلاح الحقيقي وهذه الانتخابات هي درس للجميع"، آملاً أن يتعلم جميع الفرقاء من هذه الدروس.

وقال: "مرشحي لرئاسة الحكومة معروف لكن لن أقول من هو اليوم"، داعيا في حديثه لمحطة "أل بي سي آي" التلفزيونية إلى الإسراع بتشكيل حكومة قبل أن يضيع البلد، على حد قوله.

من جهة ثانية، يعقد رئيس الحكومة سعد الحريري الذي يتزعم تيار"المستقبل" الذي تراجعت نتائجه وعدد مقاعده النيابية نتيجة الانتخابات الأخيرة مؤتمرا صحافيا عند الثالثة والنصف بتوقيت بيروت في بيت الوسط يتحدث فيه عن نتائج الانتخابات ومدى تأثيرها على احتمالات إعادة تكليفه بتشكيل الحكومة مجددا.

المصدر: الوكالة الوطنية

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا