قتيلان في غارات إسرائيلية على غزة

أخبار العالم العربي

 قتيلان في غارات إسرائيلية على غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlp1

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية انتشال جثماني قتيلين قضيا تحت ركام موقع "بدر" التابع لكتائب القسام جنوب مدينة غزة، الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم السبت.

ونقل مراسلنا عن الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة، أنه تم التعرف على القتيلين، وهما عبد الله العطل البالغ من العمر 28 عاما من الشيخ رضوان، ومحمد الصفدي البالغ من العمر 30 عاما من حي الدرج بغزة.

وشن الجيش الإسرائيلي، ثلاث غارات جديدة، على قطاع غزة، فجر اليوم السبت، ليرتفع عدد الهجمات التي شنها مساء أمس وفجر اليوم على القطاع، إلى ست غارات، أسفرت الثلاثة الأخيرة عن إصابة 15 فلسطينيا، وصفها الناطق باسم وزارة الصحة، بـ"المتوسطة والطفيفة".

من جانبه، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريح صحفي، فجر اليوم، إن الجيش شن هجمات على أهداف تتبع لحركة حماس.

وقال إن هذه الغارات تأتي ردا على "إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن الجيش يعتبر حركة حماس "المسؤولة الوحيدة عما يجري في قطاع غزة".

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا ملحوظا على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقتل فلسطينيان أمس، وأصيب أكثر من 300 آخرين، شرقي قطاع غزة، في مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، اندلعت احتجاجا على القرار الأمريكي.

المصدر: RT + الأناضول

متري سعيد