عباس يطلب من محمد بن سلمان "تدخلا عاجلا"

أخبار العالم العربي

عباس يطلب من محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkrj

أجرى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء السبت الماضي، اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، طلب خلاله منه تدخل المملكة العاجل لحماية مدينة القدس.

وذكرت وكالة "وفا" الرسمية الفلسطينية أن عباس أطلع بن سلمان، في إطار المكالمة، على "صورة ما تتعرض له مدينة القدس من مخاطر، وما هو المطلوب من أجل حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية".

وأوضحت الوكالة أن الرئيس الفلسطيني "طلب، خلال الاتصال، بتدخل المملكة العربية السعودية العاجل لما لها من مكانة على المستويين العربي والدولي، من أجل حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، خاصة مع الأنباء التي تتناقلها وسائل الإعلام حول قرب الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل السفارة الأمريكية إليها".

وشدد عباس على أن "ذلك إذا تم فسيقضي على عملية السلام".

بدوره، أكد بن سلمان، حسب "وفا"، أن "هذا الموضوع يحظى بأولوية خاصة لدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولديه شخصيا ،ولدى المملكة العربية السعودية"، مشيرا إلى أنه "سيتابع الموضوع مع الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية".

وبينت الوكالة الفلسطينية أن هذا الاتصال يأتي ضمن حملة الاتصالات التي يقوم بها عباس "على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية من أجل حماية مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها".

بدورها، قالت وكالة "واس" السعودية الرسمية إن بن سلمان أعرب، خلال محادثته مع عباس، "عن تهنئته لفخامته على الثقة التي أولاها إياه الشعب الفلسطيني الشقيق لقيادة مسيرته وتحقيق آماله وطموحاته في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني".

وكانت مصادر أمريكية مسؤولة قد ذكرت، لوكالتي "رويترز" و"أسوشيتد برس"، الجمعة، أن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، يعتزم أن يعلن رسميا يوم الأربعاء المقبل عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ووعد ترامب، خلال حملته الانتخابية نهاية العام 2016، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس من موقعها الحالي في تل أبيب، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر "مرتبط فقط بالتوقيت".

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية  في العام حزيران 1967، وأعلنت لاحقا ضمها إلى القدس الغربية، واصفة المدينة كلها بأنها "عاصمة موحدة وأبدية" لإسرائيل، وهو ما يرفضه المجتمع الدولي.

المصدر: وفا + واس + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري