المفتي في ديار الداخلية المصرية

أخبار العالم العربي

 المفتي في ديار الداخلية المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk27

نظمت وزارة الداخلية المصرية، ندوة تثقيفية بعنوان "أهمية السيرة النبوية الشريفة في فهم الدين الصحيح وترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن"، بحضور شوقي علام ،مفتي الديار المصرية.

وأفادت صحيفة "الشروق" المصرية بأن الندوة التثقيفية التأمت في قاعة الاحتفالات والمؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالعباسية وحضرها عدد كبير من الضباط وأفراد الجيش والموظفين والمدنيين ومجندي المديرية.

وقالت الصحيفة المصرية إن الندوة بدأت بآيات من القرآن الكريم وكلمة لمدير الأمن دعا خلالها الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح القتلى من القوات المسلحة والشرطة والمواطنين الذين لقوا مصرعهم في العمليات الإرهابية وآخرها حادثة مسجد الروضة بسيناء.

وفي معرض حديثه عن موضوع تلك الندوة تطرق مفتي الديار المصرية شوقي علام، إلى قيم التسامح والمحبة والسلام في الدين الإسلامي وفضل الحديث عن ذكرى ميلاد الرسول، لتحقيق مستقبل أفضل لأمن وأمان الشعب المصري.

وأشارت الشروق المصرية إلى أن ذلك يندرج في إطار السياسة العامة لوزارة الداخلية بتوفير كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والثقافية لأبنائها وتنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، بالتوسع في عقد الندوات واستثمار المناسبات الدينية لاستضافة كبار علماء الدين لشرح وتوضيح مفاهيم الدين الإسلامي بعيدا عن المفاهيم الخاطئة والمتطرفة التي يحاول الجاهلون والمغرضون إخفاءها وراء غطاء مقدس باسم الدين.

المصدر: صحيفة "الشروق" المصرية

ياسين بوتيتي

جواسيس إسرائيل في الجزائر يتساقطون!