نشطاء سوريون: "النصرة" استولت على قرية في حماة

أخبار العالم العربي

نشطاء سوريون: مسلحو "جبهة النصرة"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jczo

أفاد نشطاء سوريون معارضون بأن "هيئة تحرير الشام" ("جبهة النصرة" سابقا) تمكنت من إحراز نجاحات في هجوم شنته الجمعة الماضية على مواقع للقوات الحكومية في ريف حماة الشمالي الشرقي.

وأكد النشطاء اليوم الأحد أن المواجهات العنيفة تستمر في محيط بلدتي أبو دالي والقاهرة ومحاور أخرى في أقصى الريف الشمالي الشرقي لحماة، وسط قصف متبادل مكثف بين الطرفين، مضيفين أن حدة القتال تصاعدت في الساعات الـ24 الماضية.

وذكر النشطاء أن كلا الطرفين يتكبدان خسائر بشرية جراء الاشتباكات، حيث لقي 26 مقاتلا في الجيش السوري والقوات الرديفة مصرعهم، وأصيب عشرات آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، دون الكشف عن حصيلة القتلى من جانب المتطرفين.

وأفاد النشطاء بأن "هيئة تحرير الشام" والفصائل المتحالفة معها استطاعت السيطرة على قرية أبو دالي الاستراتيجية، مؤكدين تفجير المسلحين سيارة مفخخة في المنطقة، بينما شنت القوات الحكومية هجوما معاكسا في محيط بلدة تريكية المجاورة.

ونشر النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تثبت سيطرة "النصرة" على القرية وأسرها عددا من عناصر القوات الحكومية.

من جانبها، اعترفت وسائل إعلام موالية للحكومة بوجود المسلحين داخل القرية، مشيرة إلى أن الطيران الحربي شن غارات على مواقع لهم وسط اشتباكات متواصلة في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن محيط قرية أبو دالي شهد في الأيام الأخيرة اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الذين يحاولون الاستيلاء على البلدة التي تعد معبرا هاما تصل مناطق سيطرة الجيش والمسلحين.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف