رئيس أركان الجيش العراقي يتوجه إلى إيران "لتنسيق التعاون العسكري"

أخبار العالم العربي

رئيس أركان الجيش العراقي يتوجه إلى إيران رئيس الأركان لجيش العراق، الفريق أول ركن عثمان الغانمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbfd

على خلفية تفاقم التوتر بسبب استفتاء كردستان، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، أن رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول ركن عثمان الغانمي، يتوجه بزيارة رسمية إلى إيران.

وقالت الوزارة، في تصريح مقتضب نشرته على صفحتها الرسمية في "فيسبوك": "رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي يترأس وفدا عسكريا رفيع المستوى ويتوجه إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتنسيق الجهود والتعاون العسكري".

وتأتي هذه الزيارة في إطار رد بغداد على إجراء سلطات كردستان العراق، الاثنين الماضي، الاستفتاء على استقلال الإقليم عن الدولة العراقية، الذي شارك فيه حوالي 3.3 مليون شخص، مع نسبة إقبال تجاوزت 72 بالمئة، وذلك في خطوة عارضتها بشدة الحكومة العراقية المركزية وعدد من الدول، على رأسها تركيا وإيران والولايات المتحدة وبريطانيا.

وقالت المفوضية العليا المستقلة لانتخابات واستفتاء كردستان إن النتائج الرسمية للتصويت سيتم الإعلان عنها في غضون 72 ساعة بعد انتهاء الاقتراع.

وقبل إجراء هذا الاستفتاء عقد رئيس أركان الجيش العراقي، يوم السبت الماضي، محادثات مع نظيره التركي في أنقرة، خلوصي أكار، بحثا خلالها التدابير التي سيتم اتخاذها "من أجل حماية وحدة التراب العراقي".

المصدر: وزارة الدفاع العراقية + RT

رفعت سليمان