جميع الموبقات في خلية لتنظيم "داعش" في السعودية!

أخبار العالم العربي

جميع الموبقات في خلية  لتنظيم السعودية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j94e

كشف تقرير نشرته صحيفة عكاظ، اليوم الاثنين، جوانب مثيرة عن التهم الأخلاقية التي أدين بها أفراد خلية لتنظيم "داعش" في السعودية بالإضافة إلى تهمة الإرهاب.

ولفتت الصحيفة إلى أن "حقائق وأدلة جديدة ترتبت عليها أحكام صدرت بحق عدد من المنتمين والمؤيدين لتنظيم "داعش" الإرهابي داخل السعودية"، أظهرت "أن عناصر هذا التنظيم من أصحاب السوابق الجنائية والأخلاقية، ما يدلل على زيف عقيدة التنظيم الإرهابي، ونوعية اختيار عناصره من أجل الالتحاق بصفوف التنظيم الإجرامي".

وأوضح التقرير أن رصد المحاكمات، التي أسفرت عن إدانة 10 إرهابيين ينتمون إلى تنظيم "داعش" في السعودية، أظهر أنهم يستغلون الشعارات الدينية "الزائفة" بهدف تحقيق أهداف مشبوهة.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الحقائق التي ظهرت خلال محاكمة هؤلاء المدانين العشرة، وجميعهم سعوديون ما عدا واحد يحمل جنسية باكستان، "تهكم أحدهم على الذات الإلهية والقرآن الكريم، والتحرش بالنساء والأحداث والشواذ جنسيا وإقامة علاقات محرمة معهم، فيما تواصل أحدهم مع أحد المشعوذين في إحدى الدول الشقيقة، واشترك جميع المدانين في تعاطي الأقراص المخدرة (الكبتاغون) ومادة الحشيش المخدرة وشرب الخمور".

وعدد التقرير أحكام الإدانة التي صدرت بحق هؤلاء العشرة، وشملت جرائم أخلاقية مختلفة إضافة إلى جرائم إرهابية كبرى، وهي:

- الحكم بسجن مواطن "خمس سنوات وجلده 80 جلدة ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه لتأييد تنظيم (داعش) الإرهابي من خلال قيامه بكتابة اسم التنظيم وقائده على الجدران وترديده عند القبض عليه أنه من عناصر التنظيم، وشرب المسكر وتعاطي الحبوب المخدرة".

- سجن مواطن آخر خمس سنوات ومنعه من السفر، "مع جلده 80 سوطا حدا لشربه المسكر وتعاطيه الحشيش المخدر لإدانته بتأييد تنظيم (داعش) الإرهابي وتحريض شقيقه على الاقتناع بأفكار التنظيم المنحرفة من خلال إرساله مقاطع وإصدارات التنظيم الإرهابي إليه، وتخزينه في هاتفيه الجوالين مواد تؤيد ذلك التنظيم الإرهابي وصوراً لزعيمه ومقاتليه، ومتابعته إصدارات التنظيم المرئية".

- الحكم على مدان ثالث بالسجن سبع سنوات والمنع من السفر بتهم تتعلق بالإرهاب، إضافة إلى تواصله عبر موقع التواصل الاجتماعي "التليغرام" مع مشعوذ "في إحدى الدول الشقيقة طلباً للعلاج من السحر والحسد والعين وتحويله له مبلغ 80 ألف ريال لذلك الغرض".

- إدانة رابع بجرائم إرهاب، إضافة إلى "حيازته في جهاز الحاسب الآلي المضبوط لديه مقاطع وصورا إباحية، وتعاطيه الحشيش المخدر وحبوب الكبتاغون المحظورة".

- إدانة خامس بعدة جرائم، أبرزها "الخروج إلى سوريا مستخدماً جواز سفر ليس عائدا له، والانضمام لجبهة النصرة والتدرب معهم على اللياقة وعلى الأسلحة والقنابل، وانضمامه بعد ذلك لتنظيم (داعش) الإرهابي لمدة طويلة واختلاطه بعناصر ذلك التنظيم، وتحرشه بحدث لغرض سيئ أثناء وجوده في سوريا".

- الحكم على عضو في الخلية يحمل الجنسية الباكستانية بالسجن 3 سنوات إضافة إلى 80 جلدة دفعة واحدة على الملأ، حدا "للمسكر" وإبعاده خارج البلاد، لإدانته بجرائم متعلقة بالإرهاب، منها "الاتفاق مع بعضهم للذهاب إلى تركيا للانضمام إلى (داعش) في سوريا"، وجرائم أخلاقية، تشمل "شرب الخمر والحشيش المخدر".

- إدانة عضو سابع في هذه الخلية بجرائم إرهابية وأخلاقية، من بينها "تأييده تنظيم (داعش) الإرهابي وأفعاله، واستعداده لتنفيذ عملية انتحارية في سوريا ومبايعة زعيم ذلك التنظيم الإرهابي، وتعاطيه الحشيش المخدر والحبوب المحظورة".

- كما أدان القضاء السعودي متهما ثامنا في جرائم إرهابية وأخلاقية، من بينها "تواصله عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أحد الشاذين جنسياً لقصد سيئ، كما أدين بشروعه في السفر لسوريا للالتحاق بتنظيم (داعش) هناك".

- وأدين تاسع في جرائم إرهابية كبرى وأخرى أخلاقية، شملت "التحريض على قتل رجال الأمن، وتمنيه القيام بعملية انتحارية، وتحريض رجال الأمن على ترك وظائفهم، وتأييد التنظيمات الإرهابية بأشكالها المختلفة، ومبايعة زعيم تنظيم (داعش) الإرهابي، وسفره إلى سوريا واليمن وتدربه هناك على استخدام السلاح ثم عودته للمملكة، وترويجه وتعاطيه الحشيش المخدر والخمر المسكر، وإقامة علاقات محرمة مع عدد من النساء وممارسة الجنس معهن، إضافة إلى إقامته علاقات مع الشواذ جنسيا".

- أما المدان العاشر، فبالإضافة إلى سجله الإرهابي الحافل، فقد ثبت عليه "حيازته وتعاطيه مادة الحشيش المخدرة"، وإساءته "اللفظية والتهكم على الذات الإلهية والقرآن الكريم والمساجد".

المصدر: عكاظ

محمد الطاهر