معارضون سوريون: التحالف الدولي ينقل عناصر لداعش في عمليتي إنزال بدير الزور

أخبار العالم العربي

معارضون سوريون: التحالف الدولي ينقل عناصر لداعش في عمليتي إنزال بدير الزورمقاتلة للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا - أرشيف-
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6zs

أفاد نشطاء سوريون، الخميس، بأن عمليتي إنزال نفذتهما طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، جرتا في منطقة البوليل في الريف الشرقي لدير الزور وفي حي قرب نهر الفرات.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن النشطاء قولهم إن طائرة يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، شوهدت تحلق وتهبط لعلو منخفض جدا، في بادية بلدة البوليل، على بعد نحو 25 كم من البلدة، مضيفين أنه خلال تجوال مواطنين في المنطقة، شوهدت كمية من الشعر المحلوق يعتقد أنها تعود لخمسة أشخاص.

وأكد المرصد نقلا المصادر ذاتها أن كافة الترجيحات تشير إلى أن هذه الطائرات هبطت لنقل عناصر من تنظيم "داعش"، أو أشخاص ذوي أهمية لدى القوات التي نفذت عملية الإنزال.

ونشر النشطاء، يوم أمس الأربعاء، أخبارا عن قيام قوات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي بتنفيذ عملية إنزال جوي في الريف الشرقي لـدير الزور.

وأشار النشطاء إلى أن طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت منزلين في حي مجاور لنهر الفرات، في بلدة بقرص بالريف الشرقي لـدير الزور ليل الثلاثاء على الأربعاء، مؤكدين نقلا عن مصادر قالوا إنها موثوقة، أن الطائرات استهدفت منزلين، اللذين يتخذهما التنظيم كمستودع للأسلحة.

وأضاف النشطاء أن اشتباكات دارت بين قوات الإنزال وعناصر تنظيم "داعش" الموجودين في المنزلين.

وقالوا إن الغموض لا يزال يلف مصير هؤلاء العناصر، وما إذا كانت قوات الإنزال تمكنت من قتلهم أم أنه جرى اعتقالهم، وأكد النشطاء أن العناصر الذين كانوا في المنزلين هم من جنسيات غير سورية.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي