ولي عهد أبوظبي يؤكد لحفتر دعم بلاده لليبيا

أخبار العالم العربي

ولي عهد أبوظبي يؤكد لحفتر دعم بلاده لليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0yb

أكد محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وقوف بلاده إلى جانب ليبيا في محاربة الإرهاب، وذلك خلال لقائه المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية في أبو ظبي أمس السبت.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون الثنائي ومجمل التطورات الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بالجهود والتنسيق المشترك بين البلدين بالتعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية في محاربة التطرف والعنف والتنظيمات الإرهابية.

وأكد ولي عهد أبوظبي "وقوف الإمارات إلى جانب الشعب الليبي ودعم خياراته وتطلعاته في حياة مستقرة وآمنة، معربا عن أمله في توحيد كلمة الشعب الليبي من أجل المصالح الوطنية الليبية العليا". 

وقدم آل نهيان لحفتر تهانيه بمناسبة تطهير مدينة بنغازي من التنظيمات الإرهابية، متمنيا التوفيق والنجاح للشعب والقوات الليبية الوطنية في تحقيق المزيد من الانتصارات على التطرف والإرهاب.

وكان المشير حفتر قد أعلن الأربعاء الماضي تحرير مدينة بنغازي شرق ليبيا من "الجماعات الإرهابية كلها".ومنذ مايو/أيار من العام 2014، خاض "الجيش الوطني الليبي" بقيادة حفتر حربا شرسة ضد جماعات متشددة شرق ليبيا، من بينها عناصر مفترضة لتنظيم "داعش" وآخرون قريبون من تنظيم "القاعدة".

المصدر: وكالات

متري سعيد