الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون خصم مخصصات الأسرى الشهرية من أموال الضرائب الفلسطينية

أخبار العالم العربي

الكنيست الإسرائيلي يصادق على قانون خصم مخصصات الأسرى الشهرية من أموال الضرائب الفلسطينيةالكنيست الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixr7

أقر الكنيست الإسرائيلي اليوم بالقراءة التمهيدية مشروع قانون خصم المخصصات المالية التي تدفعها السلطة الفلسطينية للأسرى وذوي الشهداء من أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة

وصوت على مشروع القانون الذي قدمه " اليعازر شترين " عضو الكنيست عن حزب "يش عتيد " كامل أعضاء الائتلاف الحكومي الإسرائيلية وعدد من أعضاء كتل المعارضة.

وشهدت جلسة التصويت تلاسن شديد بين أعضاء من القائمة المشتركة وآخرين من حزب الليكود والأحزاب اليمنية الأخرى الذين اعتبروا المخصصات المالية دعما "للإرهاب" وتشجيعا لقتل الاسرائيليين.

بدوره صرح تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بأن حكومة إسرائيل والإدارة الأمريكية تسعيان لجر الجانب الفلسطيني إلى معارك فرعية وأخرى مفتعلة كيهودية الدولة، ورواتب الأسرى والشهداء، وتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بعيدا عن جوهر الصراع.

وأكد بأن المخصصات، التي تقدمها منظمة التحرير الفلسطينية لعائلات "شهداء وجرحى وأسرى فلسطين" كانت وستبقى التزاما سياسيا وطنيا وإنسانيا وأخلاقيا وأن أحدا في منظمة التحرير الفلسطينية أو في السلطة الوطنية لا يملك الحق بوقف صرف هذه المخصصات باستثناء المجلس الوطني الفلسطيني صاحب الولاية السياسية والدستورية في هذا الشأن.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قد أكد أمس أن مسؤولي السلطة الفلسطينية وافقوا على التوقف عن دفع تعويضات لأسر منفذي الهجمات ضد إسرائيليين.

المصدر: معا

نتاليا عبدالله