قراقع: الأسرى المضربون يرفعون سقف مطالبهم

أخبار العالم العربي

قراقع: الأسرى المضربون يرفعون سقف مطالبهممعتقلون فلسطينيون يضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ive8

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، أن الأسرى رفعوا من سقف مطالبهم، وباتوا يطالبون بالاعتراف بهم كأسرى حرب، وبنقلهم إلى سجون في الضفة الغربية.

وقال قراقع خلال حديثه مع وكالة "معا"، إن "رفع الأسرى لسقف مطالبهم هو رد على مماطلة إدارة السجون الإسرائيلية بالاستجابة لهم، وبسبب الحالة الخطيرة التي يمرون بها والثمن الباهظ الذي يدفعونه للانتصار في معركتهم، وهذا يدل على أنهم لن يستسلموا ولن يوقفوا الإضراب بل سيستمرون فيه".

وتابع، أن الإجراء هو "تحد" وتأكيد على أن الأسرى لن يضعفوا أمام الممارسات الإسرائيلية القاسية بحقهم، والتي تسعى لكسر إضرابهم بالقوة.

وفيما يتعلق بوضعهم الصحي، لفت قراقع إلى أن الأسرى جميعهم أصبحوا في حالة صحية صعبة، وبالرغم من ذلك، إلا أن القيادات في السجون تؤكد أن معنوياتهم لا تزال عالية، وأنهم يمرون بأوضاع خطيرة جدا، فيما نقل العشرات منهم إلى المستشفيات، وأن عددا منهم دخلوا مرحلة الخطر.

وشدد قراقع، على استمرارية الفعاليات الجماهيرية والدولية الداعمة للأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، وعلى استمرارية التواصل مع المؤسسات الدولية للضغط على إسرائيل لتحقيق مطالبهم.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية