إسرائيل تنقل 180 أسيرا إلى المستشفيات

أخبار العالم العربي

إسرائيل تنقل 180 أسيرا إلى المستشفيات صورة إرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv8v

قامت إسرائيل اليوم بنقل 180 أسيرا فلسطينيا من السجون إلى المستشفيات بعد تدهور أوضاعهم الصحية بسبب اضرابهم المستمر عن الطعام احتجاجا على ظروف الاعتقال السيئة.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام سيخضعون لفحوصات طبية بغرض تشخيص الحالة الصحية التي وصلوا إليها، وعلى ضوء التقارير الطبية ستقرر إدارة السجون إبقاء من يحتاج  للمتابعة في المستشفيات وإعادة الباقين إلى الزنازين .

وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين قام عدد من سكان مدينة الخليل بإغلاق أحد مداخل المدينة ما أدى لإعاقة حركة مرور المركبات، وطالب المحتجون تضافر الجهود لدعم قضية الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 39 على التوالي، كما نظم نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين وقفه تضامنية في المدينة سرعان ما تحولت إلى مسيرة جابت شوارعها.

وقد نقل الأسير القيادي المعروف في حركة "فتح"، مروان البرغوثي أمس إلى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية وبعد إجراء الفحوصات، أعيد إلى زنزانته في سجن "كيشون" الإسرائيلي، وسط تواصل الفعاليات الداعمة لقضية الأسرى في المدن والمخيمات والقرى الفلسطينية.

من جانبه صرح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بأن قضية الأسرى صعبة وحساسة، وأنه طالب الجانب الأمريكي بالتدخل بما يضمن حقوق الأسرى وتحقيق مطالبهم الإنسانية. وأضاف عباس بأن "العالم كله يعرف أن مطالب الأسرى إنسانية، ولا يوجد لدى إسرائيل أي مبرر لرفضها، خاصة وأن هذه المطالب كانت موجودة في الماضي، وإسرائيل تحاول أن تعاقب أسرانا، وتعاقبنا، برفضها هذه المطالب الإنسانية، ونحن صابرون وصامدون حتى نحصل على حل يرضى الجميع".

 

المصدر: وكالات

علي الخطايبة