السعودية تطلق شركة وطنية للصناعات العسكرية

أخبار العالم العربي

السعودية تطلق شركة وطنية للصناعات العسكريةالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iubu

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الخميس، عن إنشاء شركة صناعات عسكرية وطنية جديدة تحمل اسم "الشركة السعودية للصناعات العسكرية".

ويتمثل الهدف الاستراتيجي للشركة في الوصول إلى مصاف أكبر 25 شركة صناعات عسكرية عالمية مع حلول عام 2030، بما يجعل السعودية لاعبا قويا في قطاع الصناعات العسكرية على الساحة العالمية.

ويتوقع أن تبلغ مساهمة الشركة المباشرة في إجمالي الناتج المحلي للمملكة أكثر من 14 مليار ريال سعودي، كما ستخصص الشركة نحو 6 مليارات ريال سعودي للاستثمار في عمليات البحث والتطوير، وستوفر الشركة أكثر من 40000 فرصة عمل في المملكة، معظمها في مجال التقنيات المتقدمة والهندسة.

وفي هذه المناسبة، أشار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد وزير الدفاع، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، إلى أن الشركة ستسعى إلى أن تكون محفزا أساسيا للتحول في قطاع الصناعات العسكرية وداعما لنمو القطاع ليصبح قادرا على توطين نسبة 50% من إجمالي الإنفاق الحكومي العسكري في المملكة بحلول العام 2030.

وستوفر الشركة الاحتياجات الرئيسية للقطاع العسكري في المملكة مستقبلا، مع الاستفادة من القدرات الصناعية العسكرية الحالية في السعودية في أربعة مجالات هي 1- الأنظمة الجوية، 2- الأنظمة الأرضية، 3- الأسلحة والذخائر والصواريخ، 4- الإلكترونيات الدفاعية.

المصدر: صحيفة الرياض السعودية

قدري يوسف