وزير إسرائيلي يحرض على اغتيال الأسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itzx

دعا وزير الإسكان والبناء الإسرائيلي يؤاف غالانت إلى اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، قائلا إنه "لا يوجد له مكان في هذا العالم".

وقال غالانت، وهو جنرال متقاعد في الجيش الإسرائيلي عبر مؤتمر بالقرب من القدس: "نظرا للادعاءات الأخيرة بأن النظام السوري قام بإعدامات جماعية وحرق الجثث، يجب قتله".

وأضاف غالانت: "واقع الأوضاع في سوريا، هو أنهم يعدمون أشخاصا، يستخدمون هجمات كيميائية ضدهم، وأخيرا يحرقون جثثهم، شيء لم نره منذ 70 عاما".. "بحسب نظري، نحن نتجاوز خطا أحمر. لقد آن الأوان لاغتيال الأسد.. الأمر بهذه البساطة".

واعترف الجنرال المتقاعد أن الاغتيالات السياسية تعتبر غير قانونية بحسب القانون الدولي، لكنه أوضح أنه "لم يتحدث عن الجوانب العملية"، وأضاف "أي شخص يقتل الناس ويحرق جثثهم لا يوجد له مكان في هذا العالم".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، اتهمت حكومة دمشق بإجراء إعدامات جماعية لآلاف السجناء وحرقت جثثهم في محارق ضخمة بالقرب من العاصمة.

وقالت الوزارة في بيان لها: "نعتقد أنه يعدم حوالي 50 شخصا كل يوم في سجن صيدنايا العسكري، الذي يقع شمالي دمشق.. وتحرق العديد من الجثث هناك".

وجاء في البيان أيضا: "نعتقد أن بناء محرقة هو محاولة للتغطية على حجم عمليات القتل الجماعي التي تجري"، فيما ذكر مساعد وزير الخارجية بالوكالة لشؤون الشرق الأوسط، ستيوارت جونز: "إنه مستوى جديد من الوحشية".

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

هاشم الموسوي