عبد الله الثاني يستقبل بوغدانوف في عمان

أخبار العالم العربي

عبد الله الثاني يستقبل بوغدانوف في عمانعبد الله الثاني يستقبل ميخائيل بوغدانوف في عمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inhi

استقبل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، في عاصمة بلاده عمان، نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية بهذا الصدد أن المحادثات شملت تبادل الآراء "حول دائرة من المواضع التي سيتم بحثها في قمة جامعة الدول العربية، بالتركيز على النزاعات المسلحة المستمرة في مرحلتها المكثفة في سوريا والعراق واليمن، وكذلك حالة التسوية الفلسطينية الإسرائيلية".

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، "استعداد موسكو وعمّان للإسهام في إيجاد حلول سريعة للنزاعات التي تواصل تغذية التهديد النابع من المنطقة لأمن دول الشرق الأوسط والعالم برمته والذي يشكله الإرهاب والتطرف الديني العنيف".

كما بحث بوغدانوف مع الملك عبد الله الثاني "حزمة من المسائل الملحة بالنسبة إلى التعزيز اللاحق للتعاون الروسي الأردني متعدد الجوانب" على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال المحادثات بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والعاهل الأردني يوم 25/01/2017. 

بدورها، قالت وكالة "بترا" الأردنية الرسمية إن اللقاء تناول "استعراض المستجدات الراهنة في المنطقة، خصوصا عملية السلام، والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وتطورات الأزمة السورية". 

يذكر أن عمان ستستضيف، يوم 29/03/2017، الدورة الـ28 للقمة العربية، التي ستشكل أبرز محاورها، وفقا لما سبق أن أعلنه العاهل الأردني، القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والأوضاع في العراق وليبيا، ومحاربة التطرف والإرهاب، وذلك بالإضافة إلى قضية اللاجئين، التي تم إدراجها في الأجندة بمبادرة من الجانب الأردني.

ومن المتوقع أن يشارك وفد رسمي من روسيا في المراسم الافتتاحية للقمة العربية القادمة، حيث أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في وقت سابق، دعوة بلاده لروسيا في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف.

المصدر: الخارجية الروسية + بترا

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية