الأسد يتحدث عن أسباب الحرب على سوريا

أخبار العالم العربي

 الأسد يتحدث عن أسباب الحرب على سوريالقاء الرئيس السوري بشار الأسد مع وفد برلماني تونسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imsk

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن أحد أخطر أسباب الحرب على سوريا يتمثّل في محاولة ضرب الهوية والثقافة العربية وتشويه فكرة الانتماء للعروبة وللوطن من خلال بثّ الفكر المتطرّف .

وجاء ذلك خلال استقبال الأسد لوفد نواب الجبهة الشعبية للأحزاب الوطنية التونسية، الذي يزور دمشق.

ولفت الرئيس السوري خلال اللقاء إلى أهمية دور الأحزاب السياسية والمنظمات الشعبية العربية في مواجهة "هذه الحرب الفكرية والثقافية" من خلال البحث في الأسباب التي أدت إلى "تراجع الحالة العربية والعمل على تبنّي مشروع قومي نهضوي جامع عبر حوار حزبي واجتماعي معمّق".

وذكرت وكالة "سانا" أن أعضاء الوفد التونسي شدّدوا على أن سوريا تُستهدف بهذه الحرب لأنها "البوابة الأخيرة للمقاومة ضد المشاريع الغربية والصهيونية ولأنها كانت دائما وستبقى حاملة لواء القومية العربية".

وكان الوفد البرلماني التوسي بدأ زيارته إلى سوريا الأحد الماضي واجتمع أعضاؤه مع رئيسة مجلس الشعب السورية هدية عباس.

ويتكون الوفد من 7 نواب، وقالت عضو الوفد النائب مباركة البراهمي، في تصريحات صحفية في مستهل الزيارة، إن من بين ما سيبحثه الوفد في دمشق "سبل إعادة العلاقات بين البلدين إلى مسارها الطبيعي".

وتشهد دمشق في الفترة الأخيرة زيارات للعديد من الوفود البرلمانية آخرها وفد برلماني روسي-أوروبي، يضم أعضاء من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي و10 من نواب الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

المصدر: سانا

اوكسانا شفانديوك