اعتقال مشتبه به في قتل برلماني مغربي في الدار البيضاء

أخبار العالم العربي

اعتقال مشتبه به في قتل برلماني مغربي في الدار البيضاءأفراد شرطة مغربية (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il14

أفادت وسائل إعلام مغربية، الأربعاء 8 مارس/آذار، بأن قوات أمن مشتركة قبضت على شخص يشتبه في صلته بجريمة قتل عبد اللطيف مرداس، البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري في مجلس النواب.

وقالت مديرية الأمن الوطني: "الإفادات الأولية في مسرح الجريمة أشارت إلى أن سيارة خاصة، سوداء اللون، كانت تتربص في محيط مسكن الضحية، قبل أن يعمد ركابها إلى إطلاق ثلاث عيارات نارية في مواجهته، ويلوذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة".

وأضافت المديرية: "الأبحاث والتحريات الأولية، مدعومة بالخبرات التقنية، مكنت من تجميع قرائن مادية ترجح احتمال تورط شخص ينحدر من مدينة ابن أحمد في ارتكاب هذه الجريمة، على اعتبار أنه سبق أن وجه تهديدات إلى الضحية بسبب خلافات شخصية تكتسي طابعا خاصا، وهو ما استدعى إيفاد فرقة أمنية مشتركة إلى مسكنه في مدينة ابن أحمد وإيقافه".

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن عمليات التفتيش والتحري في منزل المشتبه به أسفرت عن مصادرة بندقيتي صيد تشبهان تلك التي استعملت في جريمة القتل، مؤكدة أن المضبوطات أحيلت إلى مختبر للشرطة الجنائية للتحقق في علاقتها بالجريمة.

وكانت وكالة "فرانس برس" أفادت في وقت سابق من يوم الأربعاء بنبأ اغتيال مرداس، قبل مجهولين مساء الثلاثاء في الدار البيضاء.

ونقلت الوكالة عن وسائل إعلام مغربية قولها، إن القتلة لاذوا بالفرار، بعد أن أردوا مرداس قتيلا، بثلاث رصاصات من بندقية صيد بينما كان في سيارته، قرب منزله في حي كاليفورنيا الراقي.

يذكر أن القتيل عبد اللطيف مرداس كان نائبا عن "الاتحاد الدستوري" عن مدينة بن أحمد، الواقعة على بعد 60 كلم جنوب غرب الدار البيضاء.

المصدر: وكالات

إياد قاسم

الأزمة اليمنية