السيسي لمنظمات يهودية: السلام يقضي على الإرهاب

أخبار العالم العربي

السيسي لمنظمات يهودية: السلام يقضي على الإرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iix2

استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي الأحد 19 فبراير/شباط وفدا من رؤساء منظمات أمريكية يهودية، وذلك بحضور مدير المخابرات العامة المصرية، خالد فوزي، وفقا لوكالة أنباء مصر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف في هذا الخصوص: "الرئيس أكد خلال اللقاء حرصه على استقبال وفود تمثل مختلف أطياف المجتمع الأمريكي، وذلك بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة، وسبل التصدي لها".

وأشار يوسف إلى أن السيسي أكد للوفد عمق العلاقات المصرية الأمريكية ووصفها بأنها متشعبة وذات طبيعة استراتيجية، وأن المرحلة المقبلة تتطلب من الجانبين تعزيز هذه العلاقات في كافة المجالات، موضحا أن مصر تسير على طريق تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة بخطى ثابتة، من خلال العديد من الإجراءات الاقتصادية الحاسمة.

وبحسب وسائل إعلام فإن السيسي أكد أن تحقيق السلام في المنطقة سيسفر عن واقع جديد يؤدي إلى إفساح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها، فضلا عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها، مضيفا أن الأولوية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ينهي الصراع بشكل دائم.

وكان الرئيس المصري قال الأربعاء 15 فبراير/شباط، خلال لقاء عقده في القاهرة مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية من شأنه أن يوفر واقعا جديدا في المنطقة ويساهم في إعادة الاستقرار إليها.

يذكر أن الإذاعة الرسمية الإسرائيلية وصحيفة "هآرتس" العبرية كشفتا، الأحد، عن قمة رباعية سرية انعقدت في مدينة العقبة الأردنية، العام الماضي، وبحثت عملية السلام في الشرق الأوسط، بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحضور وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري الذي قدم لنتنياهو مبادرة تشمل اعترافا بإسرائيل كدولة يهودية، لكن الأخير رفضها.

المصدر: وكالات 

علي الخطايبه